الأخبار العاجلة

بتكوين تنهار وتخسر ثُلث قيمتها

الصباح الجديد ـ وكالات:
هبطت عملة «بتكوين» الرقمية ما يزيد على 7.5 بالمئة، امس الثلاثاء، إلى ما يقل عن 4500 دولار، لتخسر أشهر عملة مشفرة في العالم نحو ثلث قيمتها خلال أسبوع، مع تزايد عمليات بيع العملات الرقمية على نطاق واسع.
ويجري تداول بتكوين حاليا عند 4354.20 دولار، وهو أدنى مستوياتها في بورصة بتستامب منذ تشرين الأول 2017. وفقا لرويترز.
وعمقت العملات الإلكترونية من خسائرها خلال تعاملات أمس لتفقد 45 مليار دولار من قيمتها السوقية، كما أن البيكتوين كاش سجلت تراجعاً بنحو 43%.
وهبطت عملة بيتكوين كاش بنحو 43% إلى 207 دولار، إذ فقدت أكثر من 300 دولار في أسبوع واحد.
أما أكبر عملة إلكترونية من حيث القيمة السوقية -البيتكوين- فهبطت بنسبة 15.1% مُسجلة 4526.3 دولار، إذ فقدت على مدار أسبوع واحد 1800 دولار.
وتعد تلك هي المرة الأولى في 13 شهر التي تنخفض فيها البيتكوين أدنى حاجز الـ5000 دولار. ومنذ بداية العام هبطت العملة الإلكترونية الأشهر بنحو 65%، وذلك بالتزامن مع التضييق على تداولاتها.
وواجهت العملات الإلكترونية على مدار الأسبوع الماضي تصريحات متباينة، إذ حذر «بيونيت كورير» عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي من خطر عملة «البيتكوين» إذ وصفها بـ»نتاج شرير للأزمة المالية».
على الجانب الآخر وجهت رئيسة صندوق النقد الدولي بضرورة اتجاه البنوك المركزية للنظر إلى مقترح إصدار عملات رقمية، وفي الوقت نفسه دعت كريستين لاجارد إلى ضرورة التحقق من العملات الإلكترونية منها بشكل أكثر جدية وحرص وإبداعاً.
أما الإيثريوم ثالث أكبر عملة إلكترونية فانخفضت بنحو 14.8% إلى 134.18 دولار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة