الأخبار العاجلة

تعهد رئاسي بزيادة حصة ميزانية نينوى للعام المقبل من صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية مصطفى الهيتي، أمس السبت، تعهد رئيس الجمهورية برهم صالح بزيادة الصلاحيات والتخصيصات المالية لمحافظة نينوى خلال العام المقبل.
وقال الهيتي إن “هناك وعوداً من رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح بزيادة ميزانية محافظة نينوى من صندوق اعادة الاعمار خلال العام المقبل”، مؤكدا أن “صالح اعتبر اعادة الاعمار والخدمات الى محافظتي نينوى والبصرة مسالة وطنية يجب التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة”.
واضاف، أن”موازنة نينوى من الاموال المخصصة لصندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية قد وصلت خلال هذا العام الى 59 مليار دينار، مقارنة بالعام 2017 إذ بلغت 30 مليار دينار، متوقعاً زيادة المبالغ المخصصة للمحافظة من الصندوق خلال العام المقبل بعد الحصول على وعود من رئيس الجمهورية بمنح صندوق الاعمار المزيد من الصلاحيات والدعم المالي”.
ولفت الهيتي إلى ان “الدعم المالي وحده على ارض نينوى لايكفي، مما حدا بنا الى الاستعانة بموازنات برنامج الامم المتحدة والـ ”UNDP“ لدعم المحافظة والنهوض بالخدمات المقدمة”.
مبينا في الوقت نفسه أنه “لا يمكن البدء بأي اجراءات لتنفيذ المشاريع الا وفق برنامج معين تطلق بموجبه وزارة المالية المبالغ المخصصة لهذه المشاريع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة