الملف الأمني

القبض على 6 من عناصر تنظيم “داعش” في الموصل * 28 متهما جنائياً في قبض العدالة ببغداد
العثور على نصف طن من مادة C4 في الانبار * القبض على إرهابيين اثنين في ناحية البغدادي

الموصل- القبض على ست دواعش
أعلنت وزارة الداخلية، أمس السبت، إلقاء القبض على 6 من عناصر تنظيم “داعش” في الجانب الأيسر لمدينة الموصل كانوا يعملون ضمن ما يسمى “ديوان الجند”.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان إن “فوج الطوارئ الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على أوامر قبض صادرة عن القضاء وتعاون المواطنين يلقي القبض على ستة عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين قضائياً في حي الزهراء والخضراء وحي الآخاء في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.
وأضاف معن، أن هؤلاء “كانوا يعملون فيما يسمى بديوان الجند لعصابات داعش، واعترف أحدهم بأنه كان مسؤول علوة تل عبطة أيام سيطرة داعش المجرم على الموصل تم القبض عليهم في مناطق”.

بغداد- القبض على 28 متهما
أعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس السبت، إلقاء القبض على 28 متهما بقضايا جنائية شتى في العاصمة.
وذكرت القيادة في بيان، ان “القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بالإرهاب، في منطقتي أبو نؤاس، والدورة، والراشدية شمالي شرق بغداد”
واضاف البيان ان “القوة الامنية تمكنت ايضا من اعتقال متهمين اثنين بتهمة الاحتيال في منطقتي الحارثية قرب معرض بغداد الدولي، وابوتشير”. مشيرا الى إنه “تم اعتقال متهمين اثنين بترويج المواد المخدرة، في منطقة شهداء السيدية، ومتهم آخر بالسرقة في منطقة حي التراث ضمن منطقة البياع”.
واشار الى ان “قوة امنية اخرى اعتقلت (14) متهماً بينهم (5) نساء، بتهمة الاتجار بالبشر، في منطقة أبي نؤاس

بابل- القبض على مطلوبين
أعلنت قيادة شرطة بابل، أمس السبت، إلقاء القبض على 13 متهما بقضايا جنائية شتى في بابل.
وذكرت القيادة في بيان، ان “الاجهزة الامنية نفذت خلال ال٢٤ساعة الماضية عدد من عمليات التحري والتفتيش لتعقب وملاحقة مطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة”، مشيرة الى انها “استندت الى مذكرات اعتقال صادرة من السلطة القضائية”.
واضافت أن “العمليات جاءت بالإعتماد على معلومات استخبارية دقيقة، واسفرت عن ألقاء القبض على (١٣) متهماً بقضايا جنائية ومخالفات قانونية”.
واشارت الى ان “تم نقل جميع المعتقلين الى مراكز امنية، لاستكمال باقي الاجراءات اللازمة بحقهم”.
وفي بابل أيضا اعلنت مديرية مكافحة اجرام المحافظة، امس السبت، القاء القبض على منفذ جريمة قتل وحرق منزل وسط الحلة .
ذكرت المديرية في بيان، ان “القوات الامنية من مكافحة اجرام بابل وبمتابعة شخصية من قبل قائد شرطة محافظة بابل، اللواء علي حسن مهدي كوه الزغيبي، وخلال اقل من 24 ساعة، القت القبض على الشخص الذي ارتكب جريمة القتل وحرق الدار في منطقة مصطفى راغب وسط الحلة”.
واضافت ان “عملية القاء القبض تمت ليلة الجمعة وسط مدينة الحلة”، مشيرة الى ان “التحقيق مستمر لمعرفة تفاصيل الحادث الجنائي”.

الأنبار – مواد متفجرة
عثرت عمليات الجزيرة، أمس السبت، على نصف طن من مادة C4 و١٠٠ عبوة ناسفة.
وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان: “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات الجزيرة من العثور على نصف طن من مادة C4 و١٠٠ عبوة ناسفة قديمة من مخلفات عصابات داعش الارهابية”.
وأضاف انه “قد تم اتلافها ضمن قاطع المسؤولية”.

الموصل- تفكيك خلية إرهابية
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس السبت، تفكيك نواة لخلية إرهابية في ناحية بادوش شمالي الموصل.
وقالت المديرية في بيان إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 تمكنت من اختراق وتفكيك نواة لخلية ارهابية في ناحية بادوش شمال الموصل كانت تروم التحرك لاستقطاب عناصر لتشكيل خلايا ارهابية تنشط في المحافظة”.
واضافت انهم “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق احكام المادة 4 إرهاب”.

الأنبار – القبض على ارهابيين
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الجمعة، القبض على إرهابيين اثنين في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار.
وذكر بيان للمديرية “بناء على معلومات استخباراتية، تمكنت مفارزها في الفرقة السابعة من القبض على ارهابيين اثنين بعد كمين نصب لهم في ناحية البغدادي بمحافظة الانبار”.
واوضح انه “تم تسليم الارهابيين الى الجهات المختصة من اجل اتخاذ الاجراء اللازم بحقهما”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة