ميسي، الهداف خمس مرات، سعيد بـ»بطولة أشد تنافسا»

حصل على جائزة «بيتشيتشي» بتسجيله 34 هدفا موسم 2017-2018
مدريد ـ وكالات:

اعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، لدى حصوله الإثنين على جائزة أفضل هداف «بيتشيتشي» للمرة الخامسة بتسجيله 34 هدفا في موسم 2017-2018، أن النسخة الحالية «أشد تنافسا أكثر من أي وقت مضى، وهذا أمر جيد».
وصرح ميسي، غداة الخسارة المفاجئة لبرشلونة على ملعبه «كامب نو» أمام ريال بيتيس (3-4)، «إنه أمر جيد. أعتقد بأن التنافس في +الليغا+ (حاليا) أشد من أي وقت مضى، ولا شي سهلا».
والفارق بين حامل اللقب برشلونة (24 نقطة) المتصدر وريال مدريد السادس (20) لا يزيد على أربع نقاط بعد 12 مرحلة.
وأضاف إبن الحادية والثلاثين خلال تسلمه الجائزة التي نظمتها صحيفة «ماركا» الرياضية في مدينة برشلونة «أي فريق يستطيع هزيمة أي فريق آخر، وهذا أمر جيد بالنسبة الى +الليغا+ نفسها والى المتفرجين. آمل أن تستمر على هذا النحو».
وأكد النجم الأرجنتيني الذي حصل أيضا على لقب أفضل لاعب في الموسم الماضي، أنه استعاد مستواه بعد أصابته بكسر في ساعده خلال المباراة ضد أشبيلية (4-2) في 20 تشرين الأول وابتعاده عن الملاعب لثلاثة أسابيع.
وعلق على مشاركته في مباراة الأمس ضد بيتيس للمرة الأولى بعد الإصابة، قائلا «صحيح أنه كانت لدي بعض الخشية في بداية اللقاء. لكني تحررت منها مع مرور الوقت. كنت مستعجلا للعودة الى الملاعب».
وحصل ميسي على جائزة أفضل هداف للمرة الخامسة بعد 2010 و2012 و2013 و2017، وأنضم الى الأساطير الثلاثة الفريدو دي ستيفانو، كيني والمكسيكي هوغو سانشيز.
ويتصدر ميسي حاليا ترتيب الهدافين مشاركة مع زميله الأوروغوياني لويس سواريز (9 أهداف لكل منهما)، وقد يدخل أكثر تاريخ البطولة الإسبانية إذا ما استطاع الحصول على لقب الهداف للمرة السادسة ومعادلة رقم الأسطورة الآخر المهاجم الباسكي تيلمو زارا بين 1945 و1953.
وأصبح ميسي الهداف المطلق في تاريخ الدوري الإسباني بتسجيله 392 هدفا في 428 مباراة، وسجل للموسم العاشر تواليا 20 هدفا على الأقل.. وأعرب رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس الإثنين عن تأييده لانشاء جائزة تحمل اسم النجم الأرجنتيني بعد اعتزاله.
وقال تيباس في هذا الصدد «إنها فكرة جيدة. بالنسبة الي، عندما يتوقف ليو ميسي عن اللعب، يجب انشاء جائزة في الليغا تدعى +ليو-ميسي+»، مختتما تصريحه «آمل أن ننظر اليه نظرة جيدة أيضا. إنه أفضل لاعب في التاريخ».
وواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، حصد الجوائز الفردية، بعدما تسلم جائزة «بيتشيتشي» كأفضل هداف في الدوري الإسباني بالموسم المنقضي للمرة الخامسة في مسيرته، بالإضافة إلى جائزة «دي ستيفانو» للاعب الموسم في الليجا.
وقالت صحيفة «ديلي ميل»، إن ميسي رفع رصيده من الألقاب الفردية إلى 160، بعد هاتين الجائزتين. وبدأت مسيرة ألقاب ميسي الفردية في عام 2005، عندما حصد جائزة أفضل لاعب شاب، وهداف بطولة كأس العالم للناشئين، التي أقيمت في هولندا، مما جعله يحصد جائزة «أولمبيا دي لا بلاتا» التي تقدم في الأرجنتين بالعام ذاته، وهذه الجائزة حصدها ميسي بعد ذلك 10 مرات.
بعد ذلك عاد ميسي إلى برشلونة برفقة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، حيث حصد في الفترة بين 2006، و2008 ما يقرب من 19 جائزة فردية، كما فاز البرغوث بجائزة «ترفيو إفي» لأفضل لاعب من أمريكا اللاتينية في الدوري الإسباني قبل بلوغه عامه الـ20.
على المستوى العالمي، توج ميسي بجائزة الكرة الذهبية «بالون دور» 5 مرات، وجائزة أفضل لاعب في العالم من مجلة «وورلد سوكر» في عام 2010، بالإضافة لتواجده في تشكيلة الموسم من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في 11 سنة متتالية بجانب جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2014. كما حصد جائزة لاعب العام في الليجا 8 مرات، بجانب فوزه بلقب أفضل لاعب في برشلونة 6 مرات سابقة.
وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، كان عام 2011 الأفضل له، عندما حصد جائزتين فرديتين في تلك النسخة هما أفضل لاعب في النهائي بالإضافة إلى هداف المسابقة.
وقالت الصحيفة إن ميسي صاحب الـ31 عاما، قادر بهذا الأداء على الوصول إلى الجائزة رقم 200 فرديا قبل اعتزاله.
جدير بالذكر أن ميسي لا يزال في حاجة للفوز بجائزة البيتشيتشي مرة أخرى، لاحتلال صدارة قائمة الأكثر حصدًا للجائزة في تاريخ الليجا، رفقة تيلمو زارا نجم أتلتيك بيلباو السابق، والذي فاز بها 6 مرات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة