الجوية يتصدر.. ونفط ميسان يتراجع.. والنفط يقسو على الميناء

غدا.. مباراة واحد في افتتاح الجولة السابعة لدوري الكرة الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

أُسدل الستار مساء أول أمس، على الجولة السادسة للدوري الممتاز بكرة القدم، التي شهدت تألق العديد من اللاعبين.. ومن أبرز نجومها، وهم كالتالي:
حارس المرمى، دولفان مهدي: لعب حارس مرمى نفط الوسط دورا بارزا، في فوز فريقه على البحري (2-1)، بتصديه لكرات صعبة.. اما لخط الدفاع: عصام ياسين: قلب دفاع النفط، تمكن من إيقاف خطورة الميناء، في ظل إجادته الكبيرة لألعاب الهواء.
سعد ناطق: مدافع القوة الجوية، كان له دورًا كبيرًا في القضاء على محاولات الديوانية.. وميلاد فلاح: ظهير أيمن أمانة بغداد، لعب دورًا بارزًا في إحباط الهجوم المرتد لنفط الجنوب.. وحسن رائد: لاعب الكرخ، أدى بفدائية عالية أمام حامل اللقب، الزوراء، وأجاد التغطية في عمق الدفاع.
وفي الوسط: أكرم رحيم: ارتكاز نفط ميسان، كان سدا منيعا تكسرت عنده محاولات أربيل.. ومحمد عباس: لاعب وسط الكرخ، كان حلقة ربط مهمة بين خطي الهجوم والدفاع، كما كان مصدر قلق للزوراء.
علي حصني: جناح القوة الجوية الذي لعب دور المنقذ، في فوز فريقه على الديوانية، حيث كسر التعادل السلبي من خلال صناعة الهدف الأول، وإحراز الهدف الثاني.
أمير حامد: جناح أيسر نفط الوسط، شكل مصدر قلق للبحري، وكان وراء فوز فريقه في الوقت القاتل، بعدما صنع هدفًا لزميله، أمير صباح.
الهجوم: محمد داود: مهاجم النفط المميز، صاحب الهاتريك في مرمى الميناء.. ومحمود خليل: مهاجم الكرخ الشاب، الذي أثبت قدراته وشجاعته أمام الزوراء، بتسجيل هدف التعادل لفريقه (1-1).
واعتلى فريق القوة الجوية صدارة الدوري الممتاز بكرة القدم برصيد (15) نقطة بعد فوزه على مضيفه فريق الديوانية بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما امس الأول في ملعب الشعب الدولي في ختام الدور السادس من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز. سجل هدف الجوية الاول المهاجم امجد راضي عبر كرة رأسية اثر مناولة من البديل علي حصني عند الدقيقة (59) من المباراة، واضاف علي حصني الهدف الثاني عند الدقيقة (92).
وتراجع فريق نفط ميسان الى مركز الوصافة بعد تعادله السلبي مع مضيفه فريق اربيل في المباراة التي جرت بينهما في ملعب فرانسوا حريري.
وحقق فريق النفط فوزاً عريضاً على ضيفه فريق الميناء باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت بينهما في ملعب الصناعة، سجل اهداف الفريق الفائز محمد داود (هاترك) في الدقائق (30و57و62) وزميله بسام شاكر في الدقيقة (48)، واحرز هدفي الفريق الضيف المحترف ادير والبديل سلطان جاسم في الدقيقتين (55و93)، واشهر حكم اللقاء هيثم محمد علي البطاقة الحمراء بوجه اللاعبين حسام مالك (الميناء) وبشار سعدون (النفط).
وخطف فريق الحسين ثلاث نقاط مهمة من مضيفه فريق السماوة بعد ان تغلب عليه بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الفريق الخاسر، سجل هدف الفريق الفائز اللاعب حمزة محمد في الدقيقة (22) من المباراة.
وكانت مباريات الجولة قد اسفرت عن فوز الشرطة على الصناعات الكهربائية بثلاثية نظيفة، وحقق الحدود فوزاً ثميناً على الكهرباء بهدفين مقابل هدف واحد. وعاد فريق نفط الوسط بثلاث نقاط مهمة بعد تغلبه على مضيفه البحري بهدفين مقابل هدف واحد، وواصل فريق الطلبة عروضه الجيدة ونتائجه الايجابية بفوز صعب على ضيفه فريق النجف بهدف وحيد، وحقق فريق امانة بغداد فوزاً غالياً على ضيفه نفط الجنوب، وحسم التعادل الايجابي بهدف وحيد لقاء الزوراء مع الكرخ.
وتنطلق مباريات الجولة السابعة من المرحلة الاولى للمنافسة يوم غدٍ الاربعاء باقامة مباراة فريقي الكهرباء والشرطة في ملعب التاجي، وتقام الخميس مباراتان، ملعب الشعب يضيف لقاء الزوراء والبحري، ويضيف ملعب الفيحاء مباراة فريقي نفط الجنوب والنجف.
وتجرى الجمعة 7 ماريات، ملعب الكرخ يضيف لقاء أهل الدار وفريق النفط، وفي ملعب الديوانية تقام مباراة الديوانية وضيفه فريق الحسين، ومباراة نفط ميسان والحدود تقام في ملعب ميسان الدولي، اما مباراة فريقي نفط الوسط والسماوة فتقام في ملعب النجف الدولي، ويضيف ملعب التاجي مباراة الصناعات الكهربائية وأمانة بغداد، وفي ملعب الفيحاء تقام مباراة الميناء والطلبة، ويلتقي في ملعب الشعب الدولي فريقي القوة الجوية وأربيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة