الأخبار العاجلة

وزير التجارة نسعى الى توفير مفردات البطاقة التموينية من مناشئ عالمية

تجهيز العائلات المشمولة بالحماية الاجتماعية بـ12 حصة من الطحين

بغداد – الصباح الجديد:

عد وزير التجارة محمد هاشم امس الاحد ان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من المتابعة والتدقيق في عملية توزيع مفردات البطاقة التموينية، مبينا ان الحكومة عازمة على توفير مفردات البطاقة التموينية من مناشئ عالمية.
وقال المكتب الاعلامي لوزير التجارة، في بيان تلقت «الصباح الجديد» نسخة منه، إن «وزير التجارة زار ميناء ام قصر جنوبي البصرة للاطلاع على عملية تفريغ البواخر المحملة بالحنطة الاسترالية لحساب مفردات البطاقة التموينية فضلا عن التدقيق في نوعياتها من خلال الفحص المختبري الدقيق».
واضاف المكتب، أن «الوزير اطلع برفقة مدير عام تجارة الحبوب ومسؤولي السيطرة النوعية في الميناء على البواخر المحملة بالحنطة الاسترالية وعلى الارصفة في الميناء وكيفية تفريغ هذه البواخر لضمان وصولها الى المواطنين».
ونقل المكتب تأكيد هاشم على «توفير مفردات البطاقة التموينية للمواطنين من المناشئ العالمية الجيدة»، مبينا ان «الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من المتابعة والتدقيق على عملية توزيع المفردات والتدقيق بالنوعيات المدرجة ضمن مفردات البطاقة التموينية، فضلا عن القيام بجولات الى الوكلاء والمراكز التموينية ومراكز القطع لضمان وصول مفردات البطاقة التموينية الى المواطنين».
واضاف هاشم، ان «الحكومة العراقية الجديدة وضمن برنامجها الحكومي عازمة على توفير مفردات من مناشئ عالمية جيدة، بغية حصول المواطن على ما يستحقه» ، مؤكدا ان «ايصال مفردات البطاقة التموينية الى المواطنين، هو هدف وزارة التجارة والحكومة الجديدة»، عادا ان «ذلك مهمة سامية».
على صعيد متصل أعلن الوزير ان الوزارة بدأت بتجهيز العائلات المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية بـ12 حصة من مادة الطحين، فيما اشار الى اهمية ان تقوم المطاحن الأهلية بحملات تأهيل لضمان وصول مادة جيدة الى هذه العائلات .
وقال الوزير خلال زيارته الى المطاحن المخصصة لتجهيز العائلات الفقيرة المشمولة بشبكة الرعاية الاجتماعية في محافظة البصرة ، والتي ستقوم الوزارة بتجهيزها بمادة الطحين على مدى اشهر العام.
واطلع الوزير على الاقسام الفنية في تلك المطاحن واستعداداتها لايصال مادة الطحين الى تلك العائلات بشكل مستمر، مطلعا ايضا على نوعيات الخبز التي تم خبزها بالتنور العراقي ، مؤكدا خلال زيارته على»اهمية دعم العائلات المشمولة بشبكة الرعاية الاجتماعية وتجهيزها بمايلبي حاجاتها ويقلل نسبة الفقر فضلا عن اهمية ان تؤدي المطاحن الاهلية هذه المهمة من خلال حملات تأهيلها على وفق المواصفات العالمية، لضمان انتاج الطحين الجيد والابتعاد عن تجهيز المواطنين بالنوعيات الرديئة». واضاف، ان»اجهزة الوزارة الرقابية ستراقب بدقة عمليات الطحن واليات توزيعه»، مطالبا المواطنين بـ»الابلاغ عن اي مخالفات في تجهيز المواد الغذائية او الشكوك في نوعيتها، حاصة وان مكتبه سيكون مفتوحا لاستقبال كل مايرد من شكاوى وملاحظات بغية التدقيق بها ومعالجة حالات الخلل بسرعة». وعلى الصعيد نفسه اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب احدى تشكيلات الوزارة، عن مباشرتها بتجهيز العائلات المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية (12) حصة من مادة الطحين خلال العام الحالي. وقالت وزارة التجارة في بيان لها ، ان»الشركة العامة لتصنيع الحبوب وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء باشرت بعملية تجهيز العائلات المشمولة بشبكة الرعاية الاجتماعية بعد استكمال جميع الاجراءات التنظيمية وورود البيانات الخاصة باعداد العائلات المشمولة من قبل دائرة التخطيط والمتابعة» ، مشيرة الى»التنسيق مع شركة تجارة الحبوب لتوفير الحبوب المطلوبة ، كاشفة عن»اعداد خطة انتاج وتوزيع متكاملة لتنفيذ عملية تجهيز العائلات المشمولة بالنظام وان برنامج القطع والتجهيز تم تنفيذه من قبل قسم تقنية المعلومات».
واوضحت، ان»هناك تنسيقا وانسيابية مرنة تجري بين الاقسام المعنية في الشركة لانجاز تجهيز جميع العائلات المشمولة خلال فترة التوزيع المحددة ضمن خطة التسويق المعتمدة وان مراكز القطع تواصل استقبال الوكلاء حتى ايام الجمعة والسبت للاسراع بعملية التجهيز خلال الفترة المحددة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة