الشرطة والجيش والكاظمية تحرز كؤوس اندية الفئات العمرية بالسباحة

توزيع شهادات الدورات الدولية بين المتفوقين
بغداد ـ امير ابراهيم

استطاعت فرق اندية الشرطة والجيش والكاظمية من تقاسم القاب بطولة اندية العراق بالسباحة الاولمبية للفئات العمرية المختلفة ،والتي نظمها الاتحاد المركزي للسباحة بمشاركة عدد كبير من السباحين مثلت خمسة عشر ناديا من بغداد والمحافظات فضلا عن المدرسة التخصصية ،وكذلك منافسات البنات وشهدها مسبح الشعب الاولمبي المغلق وادارها عدد كبير من الحكام من كلا الجنسين.
ففي فئة المتقدمين كان المركز الاول فرقيا من نصيب فريق الشرطة في نتيجة تعد اكثر من ايجابية تاركا المركز الثاني لمنافسه التقليدي فريق الجيش ،بعد ان كان الاخير متسيدا الصدارة لسنوات طوال ، في حين كان المركز الثالث من نصيب فريق الكاظمية.
وعاد الشرطة ليقف اولا ايضا في منافسات فئة 15-17 عام في تطور ملحوظ لمستوى لاعبيه في هذه الفئة ،مقابل ترك منافسه الجيش الى المركز الثالث ، اما المركز الثاني فكان من نصيب فريق الجنسية.
فريق الجيش ترك بصمته في فئة 13-14 عام محرزا المركز الاول ،وتاركا الثاني للجنسية ،في حين كان المركز الثالث من نصيب الشرطة.. وتمكن فريق الكاظمية من الوقوف اولا في منافسات فئة 11-12 عام ، ووقفت المدرسة التخصصية التابعة لوزارة الشباب والرياضة ثانيا ،في حين كان المركز الثاني من نصيب فريق الشعلة.
وعاد فريق الشرطة ليقف اولا في منافسات فئة 10 سنوات فما دون ،متقدما على الكاظمية والجيش في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وفي منافسات البنات التي شكلت خطوة ايجابية يقدم عليها الاتحاد كي تتنافس في البطولة واعطت جمالية اكثر لها اعتمادا على التدريب المتواصل الذي يخضعن له تحت اشراف المدرب المتميز وصفي مطرود.
وفي النتائج الفردية، في الوقت الذي شهدت تنافسا كبيرا بين السباحين خاصة سباحي المنتخب الوطني الذين توزعوا بين فريق الشرطة والجيش ،الا ان الابرز فبها هو الارقام الجديدة التي حقهها سباحي الشرطة بكر سلام وزين العابدين رحاب في فعاليتي 100 م حرة ،و100 م صدر ،في حين استطاع سباح الجيش امير عدنان من تحقيق رقم جديد في فعالية 100 م فراشة.
ووزع اعضاء الاتحاد المركزي والضيوف وسط حضور كبير للجمهور الاوسمة على اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في المنافسات الفردية ،وكذلك الكؤوس على الفرق الفائزة في المراكز الثلاثة الاولى لكل فئة عمرية.
وكان الاتحاد المركزي وبمشاركة عدد من الشخصيات الرياضية قد وزعت الشهادات على الناجحين في الدورات الدولية التدريبية والتحكميمية في القفز الى الماء وكرة الماء والسباحة والتي اقامها الاتحاد المركزي للعبة اواخر العام الماضي والحالي.
من جانبه، قال امين سر الاتحاد رائد فاضل : ان البطولة شهدت منافسة قوية على المستويين الفردي والفرقي وبمشاركة جيدة للسباحين، برزت فيها العديد من الاسماء المتميزة ،وشكل وجود البنات في المنافسة علامة فارقة في البطولة وفرصة لبروز عدد من السباحات اللواتي يمتلكن امكانيات مشجعة.
من جانبه مدرب فريق الجيش عبدالرضا محيبس اكد: ان ما الت اليه البطولة من ارقام جديدة يجعلنا متفائلين بمستقبل اللعبة ، في الوقت الذي اوضح ان فريق الجيش اعتمد في هذه البطولة على الفئات العمرية الصغيرة التي استطاعت من تحقيق ما خططنا اليه حيث المركز الاول وسيكون امامها مستقبل متميز ، في الوقت الذي جاء فوز فريق الشرطة بفئة المتقدمين والفئات الاخرى نتيجة طبيعية للمستوى المتميز الذي كان عليه سباحوه في تلك الفئتين.
مدرب فريق الشرطة محمد عبد الاله عبر عن سعادته بما الت اليه مشاركة سباحي الفريق، واكد: ان ذلك لم ياتي اعتباطا بل نتيجة الاعداد الايجابي الذي كان عليه السباحين ، وترجموه الى واقع جميل المسبح ، في الوقت الذي شكل التعاون الكبير بين كافة المفاصل على مستوى الكادر التدريبي والسباحين وادارة النادي شكلت عامل قوة لتلمس ما خططنا اليه ، وهو المركز الاول فرقيا في الففئة المتقدمين والشباب وهذا بذاته يشكل تطورا ملموسا وتميزا في فريق الشرطة ، والمستقبل سيكون افضل.
اما سباح فريق الشرطة بكر سلام فقال: ان ما حققه من رقم جديد في فعالية ال100م حرة كاسرا رقمه السابق ، وسيكون طموحه دائما المراكز الجيدة المقرونة بالارقام الجديدة.

* المنسق الإعلامي لاتحاد السباحة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة