إنجاز مشروع ماء غرب القرنة بطاقة 32 مليون متر مكعب سنوياً

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة النفط، إنجاز مشروع ماء غرب القرنة في محافظة البصرة بطاقة 32 مليون متر مكعب.
وقال وزير النفط جبار اللعيبي في برقية الى رئيس مجلس الوزراء تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه ان “شركة المشاريع النفطية والجهات الساندة لها من الشركات النفطية بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى، أوشكت على أنجاز مشروع ماء غرب القرنة في قضاء {المدَينةَ} بمحافظة البصرة بوقت قياسي وبطاقة {32} مليون متر مكعب في السنة”.
وأضاف وزير النفط، أن “هذا المشروع يُعد من المشاريع الكبيرة والمتميزة في توفير المياه الصالحة للشرب لإبناء المحافظة وخصوصاً شمال البصرة وكذلك الاقضية والنواحي والقرى القريبة من المشروع”.
ويتضمن هذا المشروع الواعد الذي يقام على شمال نهر الفرات في قضاء المدَينةَ بمحافظة البصرة نصب منظومات التصفية والتخزين والتعقيم ومد الانابيب من موقع ماخذ الماء على نهر الفرات.
، وموقع تصفية المياه على مسافة أربعة كيلومترات، فضلاً عن تنفيذ الأبنية والمجمعات، ونصب منظومات الطاقة الكهربائية والسيطرة وغير ذلك من المستلزمات والحاجات الضرورية للمشروع.
واكد اللعيبي ان “.المجاهدين في شركة المشاريع النفطية يواصلون الليل بالنهار والعمل بروح الفريق الواحد من الاسراع في إنجاز هذا المشروع بوقت قياسي، حيث تم تنفيذ نسبة عالية من العمل ويوشك على الانجاز، بإشراف مباشر ومتابعة من قبل قيادة القطاع النفطـي”.
ولفت “لم يتبق من المشروع الا وضع اللمسات النهائية، لتقديمها بدورنا هدية متواضعة لابناء هذه محافظة البصرة التي كانت وتبقى رمزاً للسخاء والعطاء والصمود والايثار والتضحية، وأن الوزارة ماضية في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تعهدت بها في وقت سابق، وخصوصأ التي تتعلق بقطاع المياه والصحة والتعليم والبنى التحتية وغير ذلك”.
يذكر أن وزارة النفط تنفذ عدداً من المشاريع الخدمية لابناء المحافظة في قطاعات المياه والتعليم والصحة والبلديات والبنى التحتية الاخرى .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة