نائب: مناهج الدراسة الابتدائية تدميرية وليست تعليمية وسنناقشها بالبرلمان

التربية توضح آلية الخمس درجات
بغداد – الصباح الجديد:
بينت وزارة التربية المديرية العامة للتقويم والامتحانات ان الخمس درجات التي اطلقها معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي منحت الى طلبة الصفوف غير المنتهية في المتوسطة والاعدادية وهي لمعالجة الدرجات الحرجة .
في حين بينت الوزارة من خلال مكتبها الاعلامي ان الخمس درجات هي للكورسين والمراحل المستفيدة منها هي الاول والثاني متوسط والرابع والخامس اعدادي فقط.
في حين انتقد النائب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي، امس الأربعاء، آلية تغيير مناهج الدراسة الابتدائية من قبل اشخاص “غير متخصصين”، عادا ان تلك المناهج تدميرية وليست تعليمية.
وقال المكصوصي في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي إن “المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية شهدت تغييراً ملحوظا في مفردات هذه المناهج، فأصبحنا نرى استحداثا لمواد غير مألوفة بالنسبة لتلاميذ هذه المراحل”، مبينا ان “مناهج الابتدائية تدميرية وليست تعليمية مما ينعكس سلبا على التلاميذ”.
وأضاف أن “تأليف المناهج الدراسية يتم من قبل أشخاص غير متخصصين”، لافتا إلى أن “المناهج الدراسية لطلبة المرحلة الابتدائية لا تتناسب مع عقلية الطالب والقدرة العقلية للتلاميذ”.
وتابع المكصوصي ان “العشرات من الشكاوى وردت الى مكتبنا بخصوص صعوبة المناهج التي تدرس في المرحلة الابتدائية”، موضحا ان “قضية المناهج ستتم مناقشتها داخل مجلس النواب عقب تشكيل اللجان البرلمانية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة