الغذاء العالمي يستعد لإطلاق وجبات مدرسية في 11 محافظة

بغداد ـ الصباح الجديد:
يستعد برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع وزارة التربية حاليا بالتحضير لإطلاق برنامج وجبات مدرسية، عقب النجاح الذي حققه مشروعه التجريبي في غربي مدينة الموصل الذي أجري في النصف الاول من عام الحالي 2018.
واوضحت بعثة الأمم المتحدة في العراق ( يونامي) في بيان لها تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه ان “الجولة الجديدة ستغطي السنة الدراسية 2018-2019 في 11 محافظة في جميع انحاء العراق, مع التركيز على المناطق المحرومة” لافتا الى ان “برنامج الاغذية العالمي سيقدم وجبات مدرسية الى ما يقرب 304 الآف طالب في 963 مدرسة في جميع انحاء البلد”.
وبينت البعثة “ستبدأ المرحلة الاولى في كانون الاول 2018 في محافظات البصرة والمثنى وفي مخيمات المشردين في نينوى وكركوك، وفي كانون الثاني 2019, ستتوسع الانشطة في 6 محافظات اضافية” ، لافتتة الى “برنامج الاغذية العالمي وبالتعاون مع وزارة التعليم سوف يقوم بشراء الاغذية من الموردين المحليين, مما يسهم اسهاما ايجابيا في تنشيط الاقتصاد المحلي وانتاج الاغذية،. وقد استعملت هذه الممارسة بالفعل خلال برنامج الوجبات المدرسية الذي نفذ في عام 2015 في محافظة ذي قار”.
وأوضحت البعثة ان الوجبة المدرسية تتألف من الخبز او الفواكه او الخضروات او الجبن او الحليب او عصير الفواكه” ، مبينا ان “دعم برنامج الاغذية العالمي يهدف الى ضمان ان يكون للاطفال وجبة مغذية في المدرسة – وهو حافز لزيادة الحضور والتعلم ، لا سيما في المناطق الفقيرة التي تكافح فيها الأسر الضعيفة لاطعام أطفالها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة