الأخبار العاجلة

برشلونة يواصل تعثره محليا بالسقوط في مصيدة فالنسيا

إشبيلية يستغل فرصته ويقتنص صدارة الليجا
مدريد ـ وكالات:
واصل برشلونة تعثره في الدوري الإسباني، بالتعادل مع مضيفه فالنسيا بنتيجة (1-1)، مساء أول أمس، على ملعب الميستايا، في إطار منافسات الجولة الثامنة من الليجا.
افتتح إيزيكل جاراي نتيجة اللقاء في الدقيقة الثانية لصالح فالنسيا، فيما أحرز ليونيل ميسي هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 23.وبتلك النتيجة يفرط برشلونة في صدارته لترتيب الليجا، بعدما ارتفع رصيده لـ15 نقطة، خلف إشبيلية الذي احتل المركز الأول، بعد فوزه على سيلتا فيجو، فيما وصل فالنسيا لـ9 نقاط في المركز الـ14.. وكان البارسا قد تعادل أمام أتلتيك بلباو 1-1 في الجولة الماضية، وتلقى هزيمة من ليجانيس 1-2 في الجولة السادسة، وتعادل آخر أمام جيرونا في الجولة الخامسة 2-2.
من جانب اخر، اعترف جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، بالخطأ الذي ارتكبه في هدف فالنسيا خلال مباراة الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا.. وقال بيكيه، في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أعلم أن هناك الكثير من الناس يريدون أن تسير الأمور بطريقة خاطئة، ليتمكنوا من الخروج من الكهف وملامسة الشمس”.
وأضاف: “هناك الكثير ممن ينتظروني. لقد تلقينا هدفًا كان من خطأ ارتكبته، والناس سوف تتذكره لي ولكننا لن نذهب إلى الكهف”.كان تعادل البلوجرانا مع فالنسيا تسبب في فقدان برشلونة لصدارة الليجا لصالح إشبيلية.
من جانبه، أعرب إيفان راكيتيتش، نجم برشلونة، عن استيائه من التعادل (1-1) أمام فالنسيا،وقال راكيتيتش، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أعتقد مع التفوق الذي حققناه، كان من العار أننا لم نحصد النقاط الثلاث”.وأضاف: “من المؤسف أن يكون الخصم قادرًا على التسجيل بسهولة، والهدف كان عارا علينا”.
وتابع الكرواتي: “الإرهاق بعد مواجهة توتنهام؟ نحن نعلم كيف نتعامل مع الأمر، ولا يوجد شيء جديد بالنسبة لنا.. توجد رحلات، وهي شيء جميل في كرة القدم، التي نلعبها كل 4 أيام”.وأتم بقوله: “من الجيد أن يكون هناك قتالًا في قمة الليجا.. نحن عملنا بجد، وكنا متفوقين على أحد أفضل فرق الدوري، على أرضه”.
إلى ذلك، تخطى إشبيلية ضيفه سلتا فيغو 2-1 في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم .. وتقدم الفريق الأندلسي 2-0 من توقيع بابلو سارابيا 39، ووسام بن يدر 61، لكن سفيان بوفال قلص الفارق في الدقيقة 85 لفريق المدرب أنطونيو محمد دون أن ينجح بإدراك التعادل.وتعرض لاعب سلتا، المكسيكي نيستور أراوخو للطرد بعد نيله الإنذار الثاني في الدقيقة 58.
وصار رصيد إشبيلية 16 في الصدارة مستفيداً من تعادل برشلونة وفالنسيا 1-1. وهذه المرة الأولى التي يتصدر فيها إشبيلية الدوري منذ آذار 2007.في حين بقي رصيد سلتا فيغو 10 نقاط في المركز العاشر.
وتلقى فياريال خسارة خارج أرضه أمام إسبانيول 1-3.سجل للفائز الباراغوياني هيرنان بيريز 7، سيرجي داردير 79، والأرجنتيني بابلو بياتي 92 في حين وقع على هدف فياريال الكاميروني كارل إيكامبي 45.
وصار رصيد إسبانيول 14 نقطة بالاشتراك مع ريال مدريد الرابع، لكنه يتأخر إلى المركز الخامس بفارق الأهداف، أما فريق الغواصات الصفراء فقد توقف رصيده عند النقطة 8 في المركز 16.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة