الأخبار العاجلة

العكيلي يطالب التعليم العالي بإعادة نظام التحميل في الكليات الحكومية والأهلية

بغداد – الصباح الجديد:
طالب النائب عن ائتلاف سائرون صباح العكيلي وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى بإلغاء قرار اتخذته هيئة الرأي في الوزارة يلغي نظام التحميل في الجامعات الحكومية والأهلية، وإعادة العمل به، مشيرا الى أنه سيتحرك داخل مبنى مجلس النواب لجمع تواقيع لإلغاء القرار.
وقال العكيلي في بيان تلقت الصباح الجديد نسخة منه، ان “قرار هيئة الراي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الصادر في ايار 2017 بموافقة الوزير عبد الرزاق العيسى، المتضن الغاء نظام التحميل لجميع التخصصات في الجامعات الحكومية والاهلية غير منصف بحق طلبتنا الاعزاء، وضرورة تراجع الوزارة عن هذا القرار والغائه”.
واضاف ان “نظام التحميل معمول به بالعراق منذ سنوات، ولا يوجد مبرر لدى وزارة التعليم لاصدار مثل هكذا قرار والغاء نظام التحميل ابتداء من العام الدراسي 2017-2018″، مطالبا بالوقت ذاته عبد الرزاق العيسى مراعاة ظروف الطلاب والغاء القرار واعادة تفعيل نظام التحميل في الجامعات والكليات بدون استثناء.
ولفت العكيلي الى انه “سيتحرك داخل مبنى مجلس النواب لجمع تواقيع من اعضاء البرلمان لاصدار قرار برلماني لالغاء قرار وزارة التعليم واعادة العمل بنظام التحميل ابتداء من العام الدراسي الجديد”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة