الأخبار العاجلة

العراق يحصد أول وسام برونزي بدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية

«سلة الكراسي» يخسر أمام الصين
جاكارتا ـ طلال العامري

حقق المبارزة عمار هادي الوسام البرونزي عقب حصوله على المركز الثالث بسلاح الشيش وكان يؤمل له الحصول على الوسام الذهبي لولا الخسارة المفاجأة التي طالته، من جانب آخر تغلب المنتخب العراقي لكرة الجرس للمكفوفين على منتخب قطر بنتيجة ١٨ مقابل ١١ في اللقاء الذي جرى بينهما في صالة الألعاب الرياضية في الملعب الكبير.
ووسط حفل كبير وبهيج شهد العديد من الفقرات المنوّعة إحتضنه ملعب (كلورا بن كارنو) إفتتح الرئيس الإندونيسي (جاكو ويدادو) الذي شارك أيضاً في إيقاد الشعلة الخاصة بالدورة ونائبه (يوسف كاله) دورة الألعاب الآسيوية الثالثة لمتحدي الإعاقة التي تستضيفها العاصمة الإندونيسيا (جاكارتا) والتي تستمر للفترة من الخامس وحتى الثالث عشر من تشرين الأول 2018 وتشارك فيها (34) دولة.
إشتمل حفل الإفتتاح على الكثير من الفقرات والإستعراضات التي أدتها مجاميع من المتطوّعين صاحبها عرض للباليه الإيقاعي على كرسي متحرك قدمه رياضي إندونيسي نال إستحسان الحضور، كما صدحت حناجر الجماهير والحضور من المشاركين بأغاني مختلفة شملت جميع لغات البلدان المشاركة.
بعد الاجتماع الفني للبطولة يوم (5-10) جرت المنافسات ضمن المجاميع وتمكن لاعبنا سعيد موسى الذي تمكن في اليوم الأول من الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد على أحد أكبر وأهم المصنفين العالمين وهو لي منك من هونك كونك.. بالمقابل تعرّض لاعب منتخب الشباب محمد قحطان إلى إلخسارة أمام منافسه الياباني ياكي كاتيوشي بنتيجة (3_0) وكانت على التوالي (11_4 و 11_9 و 11_1) ثم عاد لاعبنا سعيد موسى في اليوم الثاني وحقق الإنتصار في مباراته الثانية على الكوري الشمالي كيم يومك كو بنتجة (3_1) بعد أن كان الكوري متقدماً في الشوط الأول لكن قدرات لاعبنا البطل سعيد وتوجيهات المدرب غيرت النتيجة في الشوط الثاني وليحقق موسى الفوز بفارق كبير من النقاط (11_4) بحيث صدم وتفاجأ اللاعب الكوري من المستوى العالي للاعبنا سعيد موسى حتى إستسلم له كلياً وهو ما تحقق في الشوط الثالث حين إنتهى بـ(11_7) وليتم الحسم في الشوط الرابع والأخير لإبن الرافدين بـ(11_4) أيضاً..والكل كان يترقب المباراة الأخيرة لتحديد بطل المجموعة والتي قابل فيها لاعبنا الياباني نوما ساكي الذي هزم العراقي بنتيجة (3_1) ويتصدر المجموعة فيما بقي لاعبنا بإنتظار القرعة ليعرف من يقابل في دور التقاطع وهو الأهم في البطولة.
على صعيد متصل ظهرت قرعة الكرة الطائرة جلوس والتي أسفرت عن لقاء العراق بأوزببكستان ثم اندونيسيا وأخيرا مينمار… فيما وقع الفريق العراقي في مجموعة حديدية بكرة السلة كراسي ضمه إلى جانب تايلند والصين وإيران إضافة للبلد المضيف اندونيسيا، حيث إستهل منتخبنا الوطني بكرة السلة مشواره بعرضٍ غير مقنع دفعه لتلقي الخسارة من الفريق الصيني وبنتيجة كبيرة بلغت (81_54) نقطة بعد أن إنتهى النصف الأول صينياً أيضاً بـ(46_28) نقطة ولم تنفع محاولات منتخبنا التي سرّعوا من خلالها اللعب، لإفتقادهم إلى من يترجم الفرص التي أتيحت والتي ميّزت الفريق الصيني كونه إستغل أغلب الكرات التي كانت بحوزته وإستثمر التسجيل من خارج منطقة الثلاث نقاط وأفلح في تعزيز رصيده.. عقب المباراة.. كان التأثّر واضحاً على عناصر الفريق وكادرهم التدريبي ورئيس البعثة السيد سعد الصالحي ورئيس البارالمبية الدكتور عقيل حميد والأمين العام وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي الذين آثروا التواجد وتهيئة عوامل تحفيز لمنتخبنا الذي لم يكن بمستواه مطلقاً.. ويلتقي العراق يوم غد مع فريق المنتخب التايلاندي ثم يخوض لقاءه الأهم في المجموعة يوم غدٍ الثلاثاء مع إيران ثم يكون ختام لقاءات المجموعة أمام اندونيسيا صاحبة الأرض والجمهور يوم الأربعاء المقبل.
كما أوقعت القرعة العراق في المجموعة الأولى لكرة الهدف للمكفوفين حين جمعته مع منتخبات إيران وقطر واليابان.. وتفتتح المجموعة بلقاء العراق وقطر ثم يلتقي منتخبنا بالمنتخب الياباني اليوم الاثنين ويكون ختام لقاءات المجموعة يوم غدٍ الثلاثاء أمام إيران.. ومنتخب كرة الجرس العراقي من بين المرشحين لأحدى الميداليات وهو قادر على ذلك إن إستطاع إجتياز اللقاء الأول.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة