الصين تحرز الأولمبياد العالمي للشباب

منصبان للعراق في «دولي الشطرنج»
جورجيا ـ رحيم عودة*
اختتمت في مدينة باتومي الجورجية منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج بنسخته الثالثة والأربعين بمشاركة ١٨٥ دولة من مختلف أنحاء العالم والتي ضيفها قصر الرياضة على مدى أسبوعين.
تمكن لاعبو ولاعبات منتخب الصين من خطف لقب البطولة بعد منافسة شديدة مع منتخب أمريكا في فئة الرجال الذي حل بالمركز الثاني فيها ومنتخب أوكرانيا ضمن فئة النساء بعد أن جاء بالمركز الثاني أيضا فيما كان المركز الثالث من نصيب منتخب جورجيا وبالنسبة للرجال فقد جاء منتخب روسيا بالمركز الثالث.وودع منتخبنا الوطني منافسات الجولة الأخيرة من البطولة بالخسارة أمام منتخب طاجكستان (٣_١) بعد فوز اللاعب اراز باسم وخسارة كل من حسين علي حسين ونوح علي حسين وعبدالله محمد.
موقف مشرف جسدته اللاعبة العراقية سالي عباس التي رفضت اللعب أمام إحدى لاعبات فريق اللجنة الدولية للصم والبكم من الكيان الصهيوني والانسحاب من الجولة.
وتعادل منتخبنا الوطني للنساء مع منتخب اللجنة الدولية للصم والبكم الذي ضم لاعبات من روسيا وأوكرانيا والكيان الصهيوني (٢_٢) بعد فوز اللاعبة زينب عاصف عبد الله وزميتلها نبأ سامي فيما خسرت اللاعبة يمامة عاصف عبد الله وسالي عباس التي انسحبت أمام لاعبة الكيان الصهيوني.
واختار الاتحاد الدولي للشطرنج النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي المركزي للشطرنج فرحان نصير الوائلي عضو في لجنة المسابقات كما تم اختيار الزميل رافد البدري المنسق الإعلامي للاتحاد العراقي المركز للشطرنج عضو في اللجنة الإعلامية للاتحاد الدولي.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة