اليوم أول زخات مطر في العراق واعصار يضرب سلطنة عمان

بغداد – الصباح الجديد:
توقع متنبئ جوية، بموسم امطار يبشر بالخير وبموعد أول زخات للأمطار في العراق مع حلول موسم الخريف.
وقال صادق عطية في صفحته على الفيس بوك التي اطلعت عليها الصباح الجديد، ان “تطورات الامطار طبقا لتحديث الموديل الاميريكي للأمطار لأسبوعين قادمين مبشر بالخير في عموم مدن البلاد، ومتوقع ان تبدأ الفعاليات الجوية إعتباراً من اليوم الأحد حيث تستمر الأجواء غائمة جزئياً في أغلب المدن مع تقلبات في اتجاه الرياح السطحية وتحولها الى جنوبية شرقية رطبة في مدينة البصرة وباقي مدن الجنوب إعتباراً من مساء غد الأحد”.
وأضاف كما “متوقع خلال الأسبوع الأول { الأحد الى السبت المقبل} ان تشهد مناطق عديدة من البلاد زخات من الأمطار الرعدية على فترات متفاوتة وأماكن متفرقة وتكون مدن الجنوب وشرق البلاد هي الأقل حظاً في الأسبوع الأول”.
وتابع عطية “فيما سيكون الأسبوع الثاني {من 13-21 تشرين أول} مبشر بالأمطار لعموم المدن في العراق، وتكون حصة شمال البلاد هي الأعلى”. ولفت الى انه “من المتوقع تشكل إعصار في بحر العرب خلال هذا اليوم ويوم غد ويتجه نحو سلطنة عمان مسبباً سيولاً جارفة هناك خلال الأيام المقبلة وهو الآن في مرحلة التكوين”.
وأشار المتنبئ الجوي “أما درجات الحرارة فتبقى على حالها تقريباً، مع ارتفاعها قليلاً بسبب تقلبات الرياح السطحية التي تجلب كتلاً هوائية مختلفة تساهم في تقلبات الحرارة بين فترة وأخرى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة