رئيسة وزراء النرويج تزور العراق قريباً

بغداد – الصباح الجديد :
بحث وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ مع نظيرته النرويجية (إينه إريكسن سوريدي) على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك، أبرز القضايا ذات الاهتمام المُشترَك بين البلدين، وسُبُل تعزيز التعاون الثنائيِّ بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
وأثنى الجعفريّ بحسب بيان لمكتبه تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه “على موقف النرويج الداعم للعراق، مُوضِحاً: أتقدَّم بالشكر والتقدير لمُساهَمة النرويج في دعم العراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة”.
ودعا الى “تكثيف الجُهُود لعقد اجتماع للجنة العراقـيَّة-النرويجيَّة المُشترَكة؛ لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك” مُبيِّناً: نسعى لتبادل الخبرات، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، ومُساهَمة الشركات النرويجيَّة في إعادة إعمار المُدُن العراقـيَّة”.
من جانبها أكّدت وزيرة خارجيَّة النرويج إينه إريكسن سوريدي “استمرار دعم بلادها للعراق في مُختلِف المجالات”مُشِيرة إلى شجاعة العراقيِّين في القضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة، والحرفيَّة العالية التي تحلـَّت بها القوات المُسلـَّحة العراقـيَّة”.
وكشفت أنَّ “رئيسة وزراء النرويج ستزور العراق في المرحلة المقبلة في إطار تطوير العلاقات بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة