إطلاق وتوقيع كتاب «حياة في عنق الزجاجة» للكاتب الفلسطيني همام الخالدي

احتفل الكاتب الفلسطيني همام الخالدي، بإطلاق وتوقيع كتابه «حياة في عنق الزجاجة» الصادر عن دار روافد للنشر والتوزيع، في جاليري ضي، أتيليه العرب للثقافة والفنون بالمهندسين، بمشاركة العشرات من الكُتاب والصحفيين وأصدقاء الكاتب.
أدار اللقاء وناقش الكتاب القاص والروائي حسام الدين فاروق، والذي أشاد بدوره بمستوى الكاتب وجودة نصوصه والحس القصصي الرائع الموجود لدى الكاتب، مثنيًا بشدة على نص «قبلة دافئة» والذي اعتبره ناضج ومتطور.
«حياة في عنق الزجاجة» هو كتاب يضم مجموعة من النصوص الحرة عددها 14 نصًا، يناقش فيها الكاتب الحب والحياة والموت والوطن بجمل وروح شعرية، كذلك يقدم الكاتب مجموعة من الوصايا لابنه أيهم.. ابنه الذي لم يره بعد، حيث يوصيه بأن يظل قلبه عامرًا بحب إحداهن وإحداهن فقط فالحب للأقوياء فقط، وأن لا يعرف لسانه قولا سوى الصدق وأن يتجنب الكره والكذب.
كذلك فإن الروائي والقاص أحمد مجدي همام والفائز بجائزة ساويرس عام 2016 أشاد بمستوى الكتاب وجمال نصوصه حيث قام بكتابة تقديم لكتاب حياة في عنق الزجاجة تحت عنوان «كرذاذ عطر بعيد».
وكتب أحمد مجدي همام: «أنه بين ضفتي هذا الكتاب الصغير، الذكي، والحسّاس، يقدم الكاتب عبر 14 رسالة، خلاصة حياته، وماضيه وراهنه، ويصيغ عصارة أحلامه وهواجسه ومبادئه: فلسطين أولاً، الأهل والأحباء لهم مكان، والحب أيضًا ثمرة ناضجة ومتورّدة على الفرع تنتظر مواسم الحصاد وأوان القطف، حتى الألم الداخلي القابع بين الضلوع ملتصقاً كمحارة على صخرة في بحر غزة، أو ندبة في الوجه، يعرضه همام الخالدي، مصاغًا في جمل شعرية رقيقة وخفيفة كسحابة، أو كرذاذ عطر بعيد».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة