معجون الأسنان لتنقية بشرة الانف

متابعة الصباح الجديد:
من الأشياء التي لا غنى عنها وبنحو يومي لدى الجميع هو معجون الأسنان، ولكن هل فكرت يومًا أنكِ تستطيعين استعمال معجون الأسنان في غرض آخر غير تنظيف الاسنان؟
يعاني العديد من البقع السود التي تظهر على الأنف وتجعل مظهره غير لائق، أو أن الأنف يميل لونه إلى الاسمرار عن بقية لون بشرة الوجه.
ونقدم لكم الحل لهذه المشكلات الخاصة بالأنف وهو حل غير مُكلف ولا يحتاج إلى أي مجهود فقط نستعمل معجون الأسنان أي نوع في المنزل وفرشة اسنان ذات شعيرات ضيقة أو صغيرة حتى نستطيع الوصول إلى زوايا الأنف.
خطوات استعمال معجون الأسنان على الأنف:
1 – يجب مراعاة إذا تم استعمال نفس الفرشة التي تستعملها في غسيل اسنانك يجب تطهيرها وتعقيمها أولًا بوضعها في الماء المغلي وذلك للتخلص من أي شوائب أو جراثيم دقيقة، ويفضل بعد الاستعمال تُكرر نفس عملية التعقيم حتى تستعملها مرة أخرى على الاسنان، أو احضار فرشة جديدة.
2-نقوم بعمل حمام بخار للوجه عن طريق وضع إناء به ماء وبعض أوراق النعناع أو البابونج على النار حتى مرحلة الغليان، يُعرض الوجه إلى البخار المتصاعد من الإناء لمدة 15 دقيقة، حيث يعمل على تفتيح المسام وإزالة الاتربة.
3-بعد البخار مباشرة نُحضر فرشاة الأسنان ونضع المعجون عليها ثم نقوم بدعك المنطقة التي بها الرؤوس السود أو الاسمرار على الأنف جيدًا ثم يُترك المعجون على الأنف بضع دقائق أو حتى يجف المعجون.
4-عند الشعور بجفاف المعجون على الأنف، نقوم بواسطة الفرشة مرة أخرى بدعك المنطقة التي بها الرؤوس السود أو الهالات السمر.
5-بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ويمكن مسح الوجه منطقة الأنف بقطنة مبللة بماء الورد لترطيبها، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى ،ُلاحظ اختفاء الهالات والرؤوس السود تمامًا.
6-ملحوظة مهمة : إذا لوحظ أن هناك تهيجاً في البشرة أو اي تحسس او احمرار يجب الا تستعمل هذه الوصفة، فهناك بشرة حساسة قد تتأثر بوضع المعجون.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة