الاتصالات تبحث في عمّان إعلان تسويق مشروع القرض الياباني ( FTTH )

شاركت في ندوة التعريف بمشروع إدارة المباني الذكية
متابعة الصباح الجديد:

بحث وفد من الشركة العامة للإتصالات إحدى تشكيلات وزارة الإتصالات العراقية في العاصمة الأردنية عمان المسودة النهائية لإعلان مشروع الكابل الضوئي للمنازل ( FTTH ) في محافظة بغداد والممول من تخصيصات القرض الياباني تلبية للدعوة المقدمة من قبل الشركة الإستشارية نيبون كويا ( N.K ) .
كما جرى خلال الاجتماع إعداد مسودتي الاعلان وعقد التسويق وعليه سيتم توجيه الدعوات الى الشركات المؤهلة وذات الإختصاص في المرحلة الأولى بغية البدء بتسويق المشروع لتقديم خدماته الى جميع المشتركين من أجل المضي والإسراع بإستكمال المشاريع الإستراتيجية لشركة الاتصالات والتي تعمل على تأسيس مرحلة جديدة من الخدمات في قطاعي الاتصالات والأنترنت على وفق أحدث التقنيات العالمية .
ورأس الوفد الدكتور ناظم لفته خشجوري مدير عام شركة الإتصالات وضم في عضويته مدراء أقسام الشؤون الفنية والبدالات و الشبكات والتخطيط ومعاونة مدير قسم الأنظمة والمعلوماتية في الشركة ، فيما قامت الفرق الهندسية والفنية التابعة لمديرية إتصالات الرصافة بإصلاح الكابل النحاسي حرف W سعة 1200 مشترك المغذي لمحلة 710 ضمن الرقعة الجغرافية لمنطقة زيونة في جانب الرصافة من العاصمة بغداد .
على صعيد متصل شارك الوكيل الفني الاقدم للوزارة امير خضر البياتي في الورشة التي اقامتها شركة السلام العامة احدى تشكيلات وزارة الاتصالات في مقر وزارة الكهرباء الرامية للتعريف بمشروع ادارة المباني الذكية .
وتضمنت الندوة شرحا عن ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال برنامج ادارة للابنية يتحكم في الطاقة الكهربائية ويخفض حجم الاستهلاك بنسب جيدة اضافة للتحكم بمصادر اخرى منها المياه والوقود لشرح مضمون واهمية الورشة وضرورة تعريف المواطن بها وامكانية الاستعمال الامثل للطاقة الكهربائية ضمن هذه التقنية .
من جانب أخر تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية إتصالات البصرة وبالتعاون مع شركة حلم المستقبل الشريك الرسمي للشركة العامة للإتصالات من إصلاح وتأهيل الخط الضوئي من كابينه 8 الى الأعمدة ( ٢٣ ، ٢٤ ، ٢٥ ، ٢٦ ، ٢٧ ) حيث تعرضت تلك الخطوط للضرر بسبب أعمال البناء العشوائي في منطقة القبلة وبعد انتهاء الأعمال اعيدت جميع الخدمات المقطوعة للمواطنين والمؤسسات الحكومية .
الى ذلك ترأس مدير إتصالات صلاح الدين المهندس رعد عكلة موسى اجتماعا موسعا مع مدراء الأقسام الفنية في المديرية والتطرق ايضا إلى عدد من المواضيع المهمة في مجال الإستثمار ومناقشة آلية تفعيل المنحة اليابانية ومشروع DSL في الضلوعيه وقضاء الدور والبدالة اللاسلكية والعمل على تشغيلها في سامراء وإمكانية تحويلها الى قضاء تكريت ، كما أكد عكلة على إعداد خطة عمل تخص الدائرة لسنة ٢٠١٩ وحث المجتمعون على إقامة دورات تطويرية داخل المديرية فيما طالب بضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وتشغيل نظام البصمة الاكتروني .
من جانب أخر تمكنت الفرق الهندسية والفنية بشعبة التراسل في مديرية إتصالات البصرة من صيانة عارضة الكابل الضوئي على مسار ( زبير – مطار البصرة الدولي ) وبعد انتهاء الأعمال الميدانية وإعادة جميع الخدمات إلى المطار .
من ناحية أخرى كسبت مديرية إتصالات واسط دعوى قضائية في مرحلة البداءة والاستئناف والصادرة من محكمة الكوت والمقامةضد وزارة المالية من خلال الشعبة القانونية في المديرية بخصوص العقار المرقم 175/375 السراي مقر المديرية وبمساحة 4150 مترا مربعا وحيث سجل بإسم الشركة العامه للاتصالات ومن دون بدل مادي وأصبح العقار من الأملاك التابعة لوزارة الإتصالات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة