المشراق تعتزم رفع الطاقات الإنتاجية لمعمل الشب إلى 80 ألف طن سنويا

الفارس تجهّز مديرية ماء كركوك بوحدة معالجة مياه
متابعة الصباح الجديد:

أعلنت الشركة العامة لكبريت المشراق إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن عزمها الصعود بالطاقات الإنتاجية لمعمل إنتاج الشب لتصل إلى (80) الف طن سنويا لسد الحاجة المحلية.
وأوضح مدير عام الشركة المهندس سعد امين فيصل في تصريح للمركز الإعلامي في الوزارة أن الشركة قامت بالتشغيل التجريبي للمفاعل الثالث والأخير في معمل إنتاج الشب وبنجاح بعد إتمام عملية تأهيله للوصول إلى الطاقات التصميمية ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن العمل مستمر وبجهود وإمكانيات ذاتية وبوتيرة متسارعة لإكمال انشاء معمل الشب التوسيع لرفع الطاقات الإنتاجية للمعمل إلى (80) الف طن سنويا حيث وصلت نسبة الإنجاز (80%) وكذلك تأهيل بقية مرافق الشركة ومتابعة القضايا العالقة فيها.
وافصح فيصل عن أن خمس شركات عالمية تقدمت للاستثمار في الفرصة الاستثمارية الخاصة بتأهيل خط انتاج الكبريت التي أعلنتها الشركة للمرة الثانية على التوالي ، مؤكدا أن الشركة على تواصل مع هذه الشركات لتزويدها بالمعلومات المطلوبة والاجابة عن استفساراتها ، معربا عن أمله بأن يتم التوصل إلى اتفاق مع إحدى هذه الشركات لإعادة العمل والإنتاج لهذا المشروع الحيوي.
على صعيد متصل أعلنت شركة الفارس العامة إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن والمتخصصة في تكنولوجيا المياه وضمن حملة (صنع في العراق) عن تجهيز مديرية ماء محافظة كركوك بوحدات معالجة مياه
وقال مدير عام الشركة المهندس حامد سليمان سرحان بأن مدة تجهيز المحطة تستغرق ثلاثين يوماً وبقيمة اجمالية قدرها 60 مليون دينار وان العمل جرى في معمل المعدات الهندسية الثقيلة والذي يعد من المعامل العملاقة في شركة الفارس العامة وبجهود وامكانيات كوادر هندسية وفنية فائقة الخبرة في هذا المجال ويحتوي المعمل على مكائن عملاقة وذات طاقة إنتاجية كبيرة .
من جهة أخرى أشار سرحان وجوب شهادة الفحص الهندسي للمنتج ذو العلامة المميزة للشركة اضافةً الى تأييد انجاز المنتج ، واضاف بأن الشركة تجهز الرمل والحصى الخاص بفلاتر الترشيح لوحدات التصفية كما اكد موضحاً على فترة الضمان للمنتج أعلاه والبالغة ثلاثة اشهر من تاريخ تشغيل على ان لاتزيد فترة التشغيل (60) يوماً من تاريخ تسلم الوحدة المجمعة من موقع شركة الفارس العامة
يذكر ان الشركة المجهزة متخصصة في تكنلوجيا المياه متمثلة في وحدات تصفية المياه وبسعات مختلفة وصناعة المعدات الهندسية الثقيلة والتشغيل الميكانيكي المبرمج بشتى انواعه .
من جانبها أعلنت الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن عزمها إنجاز بعض المشاريع المتوقفة وزيادة مؤشرات المالية خلال الفترة المقبلة.
وقال مدير عام الشركة المهندس حسين حسن جواد بأنه وبتوجيه من الوزير وبتعاون جميع دوائر الوزارة فقد استطاعت الشركة وبجهود الجميع وتفانيهم اللامحدود من معالجة أغلب المشاريع المتلكئة والمتوقفة ، مفصحا عن انه سيتم إنجاز بعض المشاريع المتوقفة منذ عدة سنوات خلال فترة مابين (٦٠) الى (١٢٠) يوما كحد أقصى ، كاشفا في الوقت ذاته عن انه سيتم ايضا توقيع عقود جديدة مع وزارتي النفط والكهرباء بعد عطلة العيد مباشرة.
وأكد جواد ان الشركة وبدعم الوزير المباشر لها وبجهود دوائر الوزارة وبموجب المؤشرات المالية الحالية ستكون من الشركات الرابحة خلال الفصل القادم ، مشددا على أن الشركة مستمرة ببذل أقصى الجهود للارتقاء بعملها وتنفيذ المشاريع الحيوية في عموم المحافظات.
الى ذلك اعلنت شركة ديالى العامة إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن عن انجاز الوجبة الاولى لتجهيز وزارة الكهرباء بمحولات توزيع مختلفة السعات .
وقال مدير عام الشركة المهندس عبد الرسول محمد عارف ان الشركة جهزت (500) محولة توزيع بموجب العقد المبرم مع وزارة الكهرباء المتضمن تجهيزها ب(1000) محولة توزيع حيث جهزت (195) محولة توزيع مختلفة السعات وهي الوجبة الاخيرة من الدفعة الاولى المتضمنة (300) محولة توزيع سعة(400/11) كي في اي و (200) محولة توزيع سعة (250/11) كي في اي
من جهة اخرى افصح عارف عن تصليح محولة قدرة سعة (63) ام في اي لصالح المديرية العامة لنقل الطاقة لمنطقة الفرات الاوسط / محطة كهرباء شمال النجف وبمبلغ اجمالي قدره (150) مليون دينار
المشراق تعتزم رفع الطاقات الإنتاجية
لمعمل الشب إلى 80 ألف طن سنويا

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة