استمرار ملاحقة بقايا التنظيم الإرهابي بدعم معلوماتي من الأهالي

بقايا الدواعش في حالة مزرية بصحراء الجزيرة غربي نينوى
نينوى ـ خدر خلات:

كشف مصدر أمني عراقي في محافظة نينوى على ان بقايا تنظيم داعش الارهابي يمرون بأوضاع مزرية في مخابئهم بصحراء منطقة الجزيرة غربي نينوى، فيما تستمر عمليات ملاحقة عناصرهم المتخفية والقبض عليهم بدعم معلوماتي كبير من قبل المواطنين.
وقال ضابط عراقي برتبة مقدم في الجيش في حديث الى “الصباح الجديد” طالبا عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الاعلام ان “قوة من الجيش العراقي داهمت احدى المناطق النائية في جزيرة منطقة الحضر (جنوب غرب الموصل) بعد ورود معلومات امنية بوجود مضافات ونقاط استراحة لعناصر داعش الارهابي في تلك المناطق القاسية من ناحية الظروف الجوية”.
واضاف “من المرجح ان من كان يتواجد في تلك المضافة هربوا على عجالة، وتركوا خلفهم مواد غذائية كالرز والطحين وزيت الطعام وعلب معجون الطماطم، وبعض الشاي والسكر، اغلبها منتهية الصلاحية وكميات قليلة من مياه الشرب لا تصلح للشرب لأنها مخزنة في صفائح صدئة، مع بعض الادوية والضمادات الخاصة بالجروح، وكميات قليلة من الاعتدة الخفيفة، فضلا عن منامات وافرشة قذرة يغطيها التراب”.
وبحسب المتحدث فانه “تم ضبط موبايل يعود لاحد عناصر التنظيم، والذي يبدو انه تركه لاستعجاله في الهرب، وفيه لقطات فيديو وصور، لا يمكن الكشف عن محتواها بالكامل، لكن في بعض اللقطات يظهر نحو 10 الى 12 ارهابيا وتبدو عليهم حالة من التعب والقذارة وملابس متسخة، واحد عناصر داعش يغني انشودة حماسية لرفع المعنويات المنهارة لبقية العناصر المجرمة”.
وتابع “تم تحديد هويات بعض الذين ظهروا في ذلك الفيديو، وستجري ملاحقتهم، من قبل الاجهزة المختصة، علما ان منطقة جزيرة الحضر هي منطقة واسعة جدا، لكن لا نعتقد بوجود منفذ منها الاّ بوجود دليل خبير في طرق ومسالك تلك الصحراء التي تمتد لتصل محافظة الانبار جنوبا والحدود السورية غربا”.
على صعيد متصل، استمرت عمليات ملاحقة والقبض على بقايا عناصر داعش في مدينة الموصل واطرافها، بدعم معلوماتي كبير من قبل المواطنين.
واعلن اللواء الركن حمد نامس الجبوري قائد شرطة محافظة نينوى عن ان فوج طوارئ الخامس التابع لقيادة شرطة نينوى وبناء على معلومات من مصادرنا الاستخبارية القي القبض على الداعشي نجيب حسن الحسين وهو مهندس اتصالات عمل في برمجة أجهزة اتصالات عصابات داعش الإرهابية وهو مطلوب وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب في محكمة حمام العليل علماً أنه شقيق الداعشي الارهابي المعروف فلاح حسن الحسين، و تم القبض عليه في منطقة صناعة الكرامة في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.
كما تمكنت قوة امنية من إلقاء القبض على الداعشي مثنى محمد من قرية الامام الغربي الذي كان يعمل مخبرا سريا لعصابات داعش وسبق ان قام بالتبليغ على الكثير من الابرياء، وبعضهم ما زال مفقودا لحد اليوم.
ونجح فوج الطوارئ الثاني /شرطة نينوى بقيادة العقيد فتحي عبدالله الدليمي في القبض على الداعشي المجرم محمود عطالله حسين هاشم الجبوري في حي التنك غربي الموصل.
اما في اطار الثأر لروح الشهيد الرائد احمد الجبوري، الذي قضى في اثناء تفكيكه عبوة ناسفة وضعها ارهابيون لاستهداف مختار حي القدس، وقتل اثنان منهم حينها، فقد استمرت عمليات ملاحقة بقية عناصر هذه العصابة الداعشية، وبعد ورود معلومات من قبل مواطنين، تم رصد عجلة يستقلها داعشيان اخران من الزمرة نفسها ، وتم ملاحقتهما في حي الانتصار ورفضا الانصياع للأوامر بالترجل وحاولا الهرب، فتم فتح النار عليهما وقتلهما فورا، وتم العثور في عجلتهم على عبوتين لاصقتين ومسدس وثلاثة أجهزة هواتف نقالة تستخدم في تفجير العبوات الناسفة عن بُعد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة