الأخبار العاجلة

الغاء 98 وكالة غذائية وطحين خلال شهر مايس الماضي

لمخالفتهم الضوابط والتعليمات
بغداد – الصباح الجديد
اعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة عن الغاء 98 وكالة غذائية وطحين خلال شهر مايس الماضي بسبب مخالفتهم للضوابط والتعليمات .
وقالت مدير عام الدائرة ابتهال هاشم صابط ان الدائرة قامت وخلال الشهر ذاته بمنح (9) وكالات وتدوير (112) وكالة ودمج (6) وكالات واستحداث (7) وكالات فضلا عن تسجيل (15541) طفلا حديث الولادة وتسجيل جديد (29086) فردا و( 4) اطفال ونقل (484) فردا من القادمين الى فروع التموين و(418) فردا من المنقولين من فروع التموين .
واضافت انه جرى شطب (13635) فردا خلال الشهر ذاته من البطاقة التموينية بسبب السفر او الوفاة او اسباب اخرى وبهذا الصدد شددت المدير العام على الدوائر الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة والمواطنين كافه بضرورة الابلاغ عن المتوفين والمسافرين ليتسنى للدائرة شطبهم من البطاقة التموينية حسب الضوابط والتعليمات المعمول بها في الوزارة وذلك حفاظا على المال العام وللحد من حالات التلاعب التي قد تحصل بهذا الخصوص .
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن الانتهاء من تجهيز الحصة الخامسة لمادة الطحين في ميسان والمباشرة بعملية جرد المطاحن .
واوضح مدير عام الشركة المهندس جاسم العامري ان محافظة ميسان انهت تجهيز جميع الوكلاء بمخصص الحصة الخامسة من الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية فيما باشرت اللجان المشتركة بعملية جرد المطاحن العاملة بالمحافظة وتوجيهها بالتنظيف والتعفير استعدادا لتسلم مخصص حبوب الحصة اللاحقة ، مضيفا بان اللجان الرقابية مستمرة بزيارة الوكلاء في انحاء المحافظة لمتابعة عملية التجهيز وسحب النماذج لاغراض الفحص المختبري .
من جانب اخر اكد المدير العام وصول وتسلم سايلوات الطحين والترطيب من مطحنة العمارة الى مطحنة الديوانية لاستبدال السايلوات القديمة فيما تواصل اللجان الرقابية في الديوانية جولاتها التفتيشية على المطاحن العاملة بالمحافظة للاطلاع على نوعية الطحين المنتج والاشراف على عملية التوزيع .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة