مصلحة الضرائب الإسبانية تعيد مليوني يورو لرونالدو

مشجعو يوفنتوس على موعد مع مباراته الأولى .. الأحد
العواصم ـ وكالات:

ذكرت صحيفة «إل موندو» الإسبانية أن مصلحة الضرائب التي طالبت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل مؤخرا من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، بدفع مبلغ 18,8 مليون يورو بسبب التهرب الضريبي، خفضت المبلغ المطلوب مليوني يورو.
وينص الاتفاق الموقع بين الطرفين في حزيران الماضي على دفع رونالدو مبلغ 18,8 مليون يورو من أجل وقف الملاحقات القضائية بحقه، لكن المبلغ خفض الى 16,7 مليونا حسب الصحيفة التي أكدت أنها استطاعت الحصول على تفاصيل الصفقة النهائية.وذكَرت الصحيفة بأن اللاعب دفع مبلغ 13,4 مليون يورو بهدف تجنب الملاحقات القضائية.
وقالت إدارة الضرائب أنه لا يتوجب على رونالدو دفع 2.094,200 مليوني يورو كقيمة مضافة تم سدادها وتتعلق بتنازله عن حقوق صورته في آسيا، كون الصفقة غير خاضعة للقانون الاسباني.
وفرضت على رونالدو أيضا عقوبة بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ استنادا الى القاعدة المطبقة في إسبانيا بخصوص عقوبات السجن التي لا تتجاوز العامين الصادرة بحق مدان للمرة الأولى في قضايا غير عنفية.وحسب الصحيفة، تم تخفيف العقوبة وتحويلها الى غرامة بقيمة 350 الف يورو.
وأكدت «إل موندو» أيضا أن الاتفاق أدى مباشرة الى التخلي عن الملاحقات القضائية بحق وكيل أعماله جورجي منديش.
سيكون مشجعو يوفنتوس الإيطالي على موعد مع نجمهم الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سيخوض الأحد مباراته الأولى بقميص نادي السيدة العجوز، وذلك في لقاء ودي قبل أيام من انطلاق منافسات الدوري المحلي.
وعلى مقربة من جبال الألب، يقيم النادي الأحد مباراته الودية التقليدية قبل بداية الموسم، والتي تجمع بين لاعبي الفريقين الأول والرديف، في قرية فيلار بيلوسا التي يقطنها نحو 4100 نسمة فقط وتقع على بعد 40 كلم الى الغرب من تورينو، وتعتبر بمثابة «المقر الصيفي» لعائلة أنييلي مالكة النادي.
وانضم رونالدو (33 عاما) أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الى يوفنتوس هذا الصيف قادما من ريال مدريد الإسباني، في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو. وبعدما اعتاد على الملاعب الضخمة من قبيل سانتياغو برنابيو (ريال) وأولد ترافورد (ملعب ناديه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي)، يبدأ رونالدو رحلته الإيطالية من ميدان صغير في قرية متواضعة، عندما يرتدي القميص الأبيض والأسود ليوفنتوس على أرض ملعب فيلار بيلوسا الذي يطلق عليه اسم اللاعب الإيطالي السابق غيتانيو شيريا.
ويتوقع ان يتخطى عدد المتفرجين في المباراة كامل عدد سكان القرية، بعدما بيعت خمسة آلاف تذكرة، بينما يتوقع ان يتجمع مشجعون إضافيون خارج حدود الملعب لمحاولة رؤية نجمهم الجديد بألوان قميص النادي.
واتخذت السلطات المحلية إجراءات أمنية استثنائية على خلفية المباراة والإقبال المتوقع عليها، شملت منع بيع الكحول بدءا من السبت.
وبعيد انتقال النجم البرتغالي، تردد أن المباراة السنوية قد تنقل الى ملعب «أليانز ستاديوم» التابع للنادي في تورينو، الا أن يوفنتوس حافظ على تقليد إقامة المباراة في مكانها المعهود. وتقتضي تقاليد المباراة قيام المشجعين باجتياح أرض الملعب بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني لتحية نجومهم المفضلين والتقاط الصور معهم، وهو ما يؤدي عادة الى وقفها.
وإضافة لقدوم رونالدو، شهدت تشكيلة المدرب ماسيميليانو أليغري تغييرات عدة، أبرزها رحيل الحارس الأسطوري جانلويجي بوفون الى باريس سان جيرمان الفرنسي، والمهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين معارا لموسم الى ميلان الإيطالي برفقة المدافع ماتيا كالدارا الذي وقع عقدا حتى عام 2023، بينما عاد الى الفريق المدافع ليوناردو بونوتشي بعد موسم أمضاه مع ميلان.
وبعد هيمنة مطلقة على الدوري المحلي وإحراز لقبه في المواسم السبعة الأخيرة، يأمل يوفنتوس في أن ينقل إليه رونالدو الوصفة الناجحة التي مكنته من إحراز لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات (مرة مع يونايتد، وأربع مرات مع ريال منها ثلاث مرات متتالية في المواسم الثلاثة الماضية).
وأحرز يوفنتوس اللقب الأوروبي المرموق للمرة الأخيرة عام 1996، وخسر بعد ذلك خمس مرات في المباراة النهائية. ويخوض يوفنتوس مباراة ضد فيرونا في 18 آب الجاري ، في اليوم الأول من منافسات موسم 2018-2019 لبطولة الدوري الإيطالي بكرة القدم.
يستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لخوض مباراته الأولى بقميص يوفنتوس الإيطالي، استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.وذكرت شبكة «بريميوم سبورت»، أن ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، يستعد للدفع برونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا، لأول مرة، خلال مواجهة فريق البريمافيرا (الرديف)، في قرية فيلار بيلوسا.
وأشارت الشبكة، إلى أن ما يقارب من 5 آلاف مشجع من حاملي التذاكر فقط، سيتابعون المباراة.
وأوضحت الشبكة أن 600 حارس، سيتواجدون لحماية المنتقل حديثا لصفوف البيانكونيري، قادما من مدريد، من أي هجوم محتمل، و»سيحاولون منع الاَخرين من الاقتراب من الملعب».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة