الأخبار العاجلة

الوطني يفوز على نظيره الفلسطيني بثلاثية

اتحاد الكرة يفتح باب المفاوضات مع الكرواتي شاشيتش
بغداد ـ الصباح الجديد:

فاز المنتخب العراقي على مستضيفه الفلسطيني، مساء أول أمس بنتيجة (3/0)، في مباراة ودية على استاد فيصل الحسيني برام الله.
وسجل أهداف العراق كل من، رعد فنار، مصطفى ناظم، محمد شوكان.. وقال باسم قاسم، مدرب المنتخب العراقي، إنَّ أسود الرافدين لعب بواقعية من الناحية الهجومية والدفاعية على مدار مجريات مباراته، أمام فلسطين وديًا.
وأشار قاسم خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، إلى أن فريقه وُفق فنيًا، ونفسيا في هذا اللقاء، وهو ما ساهم في تحقيق الفوز بهذه النتيجة (3-0).
وأوضح أنه اختبر عددًا من اللاعبين الشباب بالمباراة، خاصة في ظل غياب عدد من الأساسيين، لأسباب مختلفة.
ووجَّه في نهاية حديثه، التحية للشعب الفلسطيني، وكافة العاملين في الاتحاد، على حسن الضيافة، والاستقبال، معتبرا أن هذا اللقاء كان يحمل العديد من الرسائل بعيدًا عن نتيجة المباراة.
من جانبه، اعترف نور الدين ولد علي مدرب المنتخب الفلسطيني، بأنَّ الخسارة كانت قاسية للغاية.. وأوضح ولد علي، في تصريحات صحفية، عقب المباراة، أنَّ المنتخب الفلسطيني، فقد تركيزه في بداية المباراة، لكن مستواه تحسن خلال الشوط الثاني.. وأضاف أنَّ منتخب الفدائي، لم يُحسن استغلال الفرص، التي أتيحت له، بجانب إهدار ركلة جزاء.
وتمنى ولد علي، أن يتم العمل مع اللاعبين بشكل أكبر في أنديتهم، من عدة نواحي، خاصة أن اللاعب يجب أن يأتي إلى صفوف المنتخب، جاهزًا من الناحيتين البدنية والفنية، وذلك من أجل تحقيق النتائج المرجوة.
إلى ذلك، فتح الاتحاد العراقي لكرة القدم، قنوات اتصال مع المدرب الكرواتي أنتي شاشيتش، لقيادة أسود الرافدين، بعد اعتذار المدرب السويدي، زفين جوران إريكسون.
وقال مصدر مقرب من اتحاد الكرة، إن الاتحاد تواصل مع المدرب الكرواتي، بعد تعثر المفاوضات مع المدرب السويدي الذي اعتذر بشكل نهائي عن قيادة منتخب العراق.
ولفت إلى أن المدرب السابق لمنتخب كرواتيا، أبدى موافقة مبدئية على قيادة أسود الرافدين.
وأشار إلى أن الاتحاد يسعى لإنهاء التعاقد مع المدرب الكرواتي في وقت قياسي، لإعداد الفريق لبطولة آسيا التي ستقام في الإمارات، مطلع العام المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة