مجلس الوزراء يصوت على تمويل مشاريع اربع محافظات وصيانة محطات المجاري في المحافظات

بغداد – الصباح الجديد :
صوت مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة حيدر العبادي رئيس المجلس على تمويل مشاريع محافظات” البصرة والمثنى وذي قار والنجف الاشرف”، فيما صوت أيضا على تخصيص مبالغ لصيانة محطات المجاري في المحافظات.
وذكر بيان لرئاسة الوزراء، تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه ان” مجلس الوزراء واصل مناقشة مطالب المواطنين والقرارات المتخذة لكل محافظة والبدء بتطبيق هذه القرارات والتوجيه بالمتابعة المستمرة والحثيثة لها”.
وأضاف” حيث صوت المجلس على تمويل مشاريع في محافظات البصرة و ذي قار والمثنى والنجف، والتصويت على محضر اجتماع مناقشة معوقات تنفيذ مشروع نبراس- مجمع البتروكيمياويات في محافظة البصرة والذي سيوفر آلاف فرص العمل”.
وتابع البيان” كما صوت مجلس الوزراء على تأمين مبلغ مالي الى وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة لغرض اجراء عمليات صيانة محطات المجاري في المحافظات”، مشيرا الى انه” دعماً لقطاع الزراعة في البلد وتسهيل اجراءات حركة نقل الاسمدة تم التصويت على السماح بمرور ارتال شاحنات النقل المحملة بالاسمدة المحلية والمستوردة لحساب الشركة العامة للتجهيزات الزراعية [اليوريا ، الداب ، المركب] دون موافقات امنية مسبقة مع اخذ الاجراءات المتبعة اصوليا وفق الضوابط والتعليمات النافذة من الجهات الامنية فيما يخص اجراءات التفتيش”.
وزاد” السماح بمرور العجلات المحملة بالاسمدة المحلية والمستوردة المذكورة آنفا التي يتم تجهيز الفلاحين والمزارعين بها من مخازن الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في محافظات العراق كافة الى مزارعهم وحقولهم دون اخذ الموافقات الامنية مع اخذ الاجراءات المتبعة اصوليا”.
ولفت البيان الى انه” تم التصويت ايضاً على فتح قنصلية عامة للجمهورية اللبنانية في محافظة النجف الاشرف، وتغيير ارتباط دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة لتصبح ضمن تشكيلات هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، بالإضافة الى التصويت على اقرار توصيات وتقرير اللجنة المؤلفة لدراسة وضع الشركات العربية المشتركة المساهم بها الصندوق العراقي للتنمية الخارجية”.
واكمل ” كما صوت المجلس على نقل ملكية الارض المشيّدة عليها العمارات السكنية في مشروع بسماية السكني، ودعم بذور محصولي الحنطة والشعير بالإضافة الى تعويض المشاريع المصابة بمرض انفلونزا الطيور، واستثناء المواد المهداة الى دائرة العتبات المقدسة من رسم حماية المنتج، فيما صوت أيضا على تخصيص ارض بمساحة واسعة لدار للايتام في محافظة النجف الاشرف”.
واردف البيان ان” مجلس الوزراء صوت على تخصيص مبلغ 4 مليارات دينار لوزارة الموارد المائية لانجاز صيانة عاجلة وشاملة هذا العام للسدة الحدودية الامنية بين العراق وايران لعزل مياه البزل ثم 500 مليون دينار للصيانة السنوية على تخصيصات الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل/مشاريع الري الصغرى، وقيام وزارات الخارجية والداخلية والموارد المائية اضافة الى البيئة والحكومة المحلية لمحافظة البصرة بالتفاوض الفوري مع الجانب الايراني حول مشروع مشترك للتخلص من خطر تلويث شط العرب او احتمال انهيار السدة الحدودية”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة