الأخبار العاجلة

الزوراء بطلاً لدوري الكرة الممتاز للمرة 14 في تأريخه

«تأهيلي بغداد» يختتم غداً.. وصراع رباعي على البطاقة الثالثة
بغداد ـ الصباح الجديد:

تمكن فريق نادي الزوراء بكرة القدم من الفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الـ 14 في تأريخه، وذلك بفوزه امس على فريق أمانة بغداد في الجولة 36 لدوري الكرة الممتاز بهدف من دون رد رافعا رصيده إلى 87 نقطة.
فيما حقق القوة الجوية الفوز الكبير على فريق نادي الحسين بخمسة أهداف من دون رد، ليرفع الجوية رصيده إلى 81 نقطة بالمركز الثاني، وعاد النفط إلى المركز الثالث برصيد 78 نقطة بفوزه على نفط الوسط بثلاثية من دون رد، وتقدم الكهرباء إلى المركز الخامس برصيد 55 نقطة بتعادله السلبي امام الحدود، وانتهت مباراة نفط ميسان والميناء بفوز الأول بثلاثية من دون رد، وتعادل البحري والديوانية بهدفين لكل منهما، فيما انسحب فريق كربلاء من مباراته امام زاخو بسبب الاعتراض على قرارات التحكيم.
من جانب اخر، وضع الاتحاد المركزي لكرة القدم ورابطة اللاعبين الدوليين السابقين رؤى مشتركة غايتها خدمة الكرة العراقية وتطويرها بما يسهم في اعلاء شأنها، داخليا وخارجيا.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الطرفان بناءً على الدعوة التي وجهها اتحاد الكرة في اجتماعه الاول لوضع لبنات عمل مؤسساتي رصين تتعاضد فيه الافكار والمقترحات، وتنصهر في بوتقة خدمة الكرة العراقية.
النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة، شرار حيدر، اشار في معرض ترحيبه بوفد الرابطة، الذي تكون من نائب الرئيس واثق اسود، وامين السر ابراهيم سالم، واحمد كاظم وحيدر جبار وعمر رياض، الناطق الرسمي: ان ابواب الاتحاد مفتوحة للجميع، لاسيما الرابطة التي تعد جزءا لا يتجزأ من منظومتنا الكروية. مبينا: ان الاتحاد سيستمع الى كل الطروحات والمقترحات التي ستقدمها الرابطة من اجل اغناء عملنا وتقويمه.
من جانبه، اكد النائب الثاني، علي جبار: ان توجهات الاتحاد تقضي بالانفتاح على جميع الجهات الرياضية، لاسيما رابطتي اللاعبين الدوليين والمدربين لأنهما ولدتا من رحم الاتحاد.
واضاف: ان الاتحاد لا يمكن له ان يعمل بمعزل عن الاخرين، وان عمله المقبل يحتاج الى تكاتف من الجميع، لاسيما الذين قدموا خدمات جليلة لرياضة العراق وكرتها. منوها الى: ان الاقتراب من الاخرين والانفتاح عليهم لابد ان يكون منهجا لتصويب الاخطاء.
وطالب جبار الجميع بطي صفحة الخلافات السابقة، والبدء بعمل جديد مشترك لا يهمش الاخر، ويبنى على اسس مهنية رصينة تنبذ الشخصنة وتستهدف المصلحة العامة.
امين سر الرابطة، ابراهيم سالم، أكد: ان رابطة اللاعبين الدوليين القدامى لا يمكن لها ان تستمر او تنشط من دون ان تحظى بدعم الاتحاد الذي يعد خيمة لكل من يعمل في المنظومة الكروية.
واضاف: ان العمل المقبل يجب ان يكون تضامنيا، وان تتلاقح الافكار من اجل خدمة الكرة العراقية. منوها الى: ان اللجنة ليست لها طلبات محددة كما يسعى البعض للاشارة اليه، بقدر ما لديها مقترحات وافكار سنضعها على طاولة اتحاد الكرة من اجل الاستفادة منها.
وبيّن سالم: ان الرابطة ستقدم نظامها الاساسي الذي تمت المصادقة عليه في اجتماع عموميتها الى الاتحاد من اجل المصادقة عليه، وارساله الى الاتحاد الدولي للغرض نفسه.
من جانب اخر، تتواصل منافسات الدوري التأهيلي المؤدي الى الدوري الممتاز بكرة القدم لمجموعة بغداد لفرق الدرجة الاولى حيث شهدت الجولة السادسة فوز اربعة فرق حيث حقق فريق الصليخ فوزا على الاتصالات بهدفين للاشيء، وبالنتيجة ذاته فاز الصناعة على فريق الخطوط، فيما تغلب الدفاع المدني على فريق المهندسين بثلاثة اهداف للاشيء كذلك حقق شباب العدل فوزا مستحقا على فريق الجيش بثلاثة اهداف مقابل هدف .
وتتوصل المنافسة على خطف بطاقة التاهل الثالث والمحصورة بين اربعة فرق الدفاع المدني والاتصالات وشباب العدل والخطوط فيما ضمن التاهل فريقي الصناعة والصليخ وخرج عن اجواء التنافس المهندسين والجيش.
وتختتم منافسات الجولة الاخيرة من الدوري التأهيلي لفرق الدرجة الاولى يوم غدٍ الاربعاء المقبل اذ يلتقي المتصدر الصناعة مع فريق المهندسين ويواجه الصليخ فريق الخطوط ويتقابل الدفاع المدني مع الجيش وشباب العدل يلاقي الاتصالات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة