كأس العالم أوروبي

لقب كأس العالم 2018 في روسيا، الى قارة أوروبا من دون منافس، ولا سيما بعد وداع منتخبي البرازيل وأوروجواي على يد بلجيكا وفرنسا في أول مواجهتي الدور ربع النهائي مساء اول امس، لتبقى المنتخبات الأوروبية وحيدة بلا منافس، فيما تبدو نكهة المونديال فقدت بعد تفرد القارة العجوز باللقب!.
هذا حال كرة القدم، والمونديال الروسي يبتسم لقارة أوروبا من جديد، برغم ان حامل اللقب المونديالي، الأوروبي، ايضا، الماكنات الألمانية تعطلت في الدور الاول للمجموعة السادسة ليغادر المانشافت بخسارة مذلة امام منتخب كوريا الجنوبية، شممشون آسيا، وقبلها خسر امام المكسيك بهدفين لهدف، فيما حقق فوزا يتيما على السويد بالنتيجة ذاتها!.
تجدست كذلك في مباريات مونديال روسيا، دقة الانضباط الذي يميز اسلوب المنتخبات التي تحترم المنافسين، لا سيما التي تعاملت مع المباريات بواقعية جدا، وكانت تؤدي المباريات بوتيرة متصاعدة من مباراة إلى أخرى!.
هنالك منتخبات غادرت البطولة، لكنها تركت اثراً طيباً لدى المتابعين، فأكدت علو كعبها في المباريات المونديالية، وهنالك أمثلة عدة عن فرق وقفت نداً قوياً للكبار، لتختتم شوطها في النسخة الـ 21 لنهائيات كأس العالم بكسب الأحترام.
يقول الكاتب الصحفي الإماراتي، عبد الله الكعبي: برغم خسارته أمام بلجيكا إلا أن المنتخب الياباني قدم عرضاً قوياً في مونديال روسيا، ويحسب للاتحاد الياباني هذا العمل الرائع والاستقرار الفني. أداء اليابانيون يدق ناقوس الخطر بأن اليابان في طريقها لأن تكون الرقم واحد في القارة الصفراء، هناك عمل كبير لهذا المنتخب القوي، بل صار منتخباً مخيفاً، والله يعين منتخبنا الإماراتي في كأس آسيا، المنتخب الياباني والكوري والأسترالي في تطور كبير وملحوظ ومنتخبنا محلك سر. الانضباط هو سر نجاح اليابانيين، وفي السنوات المقبلة لا تستبعد مشاهدة المنتخب الياباني يصل إلى نصف كأس العالم.
فلاح الناصر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة