انهاء خدمات شرطي وصف متظاهري فيرغسون ب “الكلاب”

ميزوري ـ وكالات:

أوقف شرطي في ميزوري عن العمل لأنه وصف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتب الشرطي في غليندايل، مايكل رابرت “شعرت بالاستياء من هؤلاء المتظاهرين. أنتم عبء على المجتمع وآفة في هذه المنطقة”. وأضاف “كان من الضروري ضرب هؤلاء المتظاهرين مثل الكلاب المسعورة في الليلة الأولى”.

وهذا هو الشرطي الثاني في منطقة سانت لويس الذي يتم وقفه عن العمل بسبب تصرف غير لائق في إطار التظاهرات.

وكتبت شرطة غليندايل في بيان “أخذت هذه القضية على محمل الجد وسيجرى تحقيق داخلي”.

من جهة أخرى اتسمت الاحتجاجات في فيرغسون بالهدوء لليوم الثالث على التوالي الليلة الماضية مع بدء انسحاب الحرس الوطني من البلدة.

ونظم مئات المحتجين مسيرة الجمعة رغم حرارة الصيف قرب المكان الذي قتل فيه مايكل براون (18 عاما) في التاسع من آب بينما وقفت سيارات الشرطة تتابع الاحتجاج دون تدخل.

وحث متطوعون يرتدون قمصاناً برتقالية المشاركين في الاحتجاج على عدم تحدي أوامر الشرطة ومواصلة السير وهم ينشدون على دقات الطبول.

ورغم تراجع حدة التوترات في الأيام الأخيرة إذ لم تلق الشرطة القبض سوى على حفنة من المتظاهرين يومي الأربعاء والخميس، إلا أن السلطات تتأهب لاحتمال حدوث اضطرابات جديدة قبل جنازة براون الاثنين, وبدأت هيئة محلفين علياً مكونة من 3 سود و9 من البيض الأسبوع الماضي الاطلاع على الأدلة في القضية، وهي عملية قال المدعي لمقاطعة سانت لويس بوب ماكولوك إنها قد تستمر حتى منتصف تشرين1 المقبل, وينبغي موافقة 9 أصوات على الأقل كي يوجه أي اتهام للضابط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة