الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في التاجي شمالي بغداد * اعتقال إرهابي يشغل ما يُسمى بـ “آمر مفرزة” في ديالى
مقتل العقل المدبر لداعش في صلاح الدين * القبض على 10 متهمين بإطلاق عيارات نارية في ميسان

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس الأحد، أن مدنياً أصيب جرّاء انفجار عبوة ناسفة شمال العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة موضوعة بالقرب من محال تجارية بقضاء التاجي انفجرت،صباح يوم امس ما أسفر عن إصابة مدني”، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه ، فيما نقل المصاب إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – عملية دهم
أكد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى أمس الأحد أن مفرزة أمنية القت القبض على إرهابي في عصابات داعش يشغل ما يُسمى بـ “امر مفرزة” في محافظة ديالى.
وذكر المصدر ” من خلال التعمق بالتحقيقات للإرهابيين الملقى القبض عليهم وتقاطع المعلومات، تمكنت استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من التوصل إلى أحد الإرهابيين الذين ينتمون إلى ما يسمى ولاية ديالى وهو يشغل منصب امر مفرزة في عصابات داعش الإرهابية” ، مضيفا ان اعتقال الارهابي جاء بعد تشكيل فريق عمل والتوجه إلى محافظة كركوك ليكون بين يدي العدالة لينال جزاءه العادل”.

صلاح الدين – مقتل ارهابي
أفادت مصادر استخبارية امس الاحد ان القـوات الأمنية تمكنت من قتل العقـل المدبـر لعصابات داعش الارهابية في قضاء االشرقاط بمحافظة صلاح الدين.
وأضافت المصادر ان “القوات الأمنية وبعملية نوعية وبناءً على معلومـات استخبارية دقيــقة استطـاعت ان تقتل العقـل المدبـر والمخـطط للتفجيرات وعمليات الخطف ونصب السيطرات الوهمية لـدى عصـابات داعـش الارهابيـة المـدعو (ابو سلام العراقي) وتصفيته وهو مختبئ في احد الانفاق مع خمسة من مرافقيه في جزيرة الشرقاط” مبينة ان مقتل الارهابي يعد بمثابة كسـر العمـود الفقري للخلايا النائمة في صلاح الدين”.

الانبار – اعتقال ارهابيين
اعلن المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني امس الاحد اعتقال إرهابيين اثنين يقومان بزرع العبوات بمنطقة البو طيبان في مدينة الرمادي.
وقال العميد يحيى رسول، ان “مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 10 وبمعلومات استخبارية دقيقة اكدت وجود شخصين من الارهابيين يقومان بزرع العبوات الناسفة في محيط بعض الدور السكنية مستهدفين ساكنيها بمنطقة البو طيبان في الرمادي” ، وقد نصب كمين محكم لهما والقي القبض عليهما وبحوزتهما بعض العبوات الناسفة”، مشيرا الى ابطال العبوات التي قاما بزرعها من قبل المفرزة الهندسية التابعة للفرقة”.

ميسان – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاحد عن اعتقال 10 متهمين باطلاق عيارات نارية في اثناء مشاجرة والعثور على سلاح وعتاد متنوع في عملية أمنية بقضاء علي الغربي.
وقال المصدر ان “قوة أمنية القت القبض على متهمين من الذين تسببوا في حصول مشاجرة وإطلاق نار على عدد من المنازل في قرى كل من القصر وأنصار الحسين في قضاء علي الغربي”.

ذي قار – عملية تفتيش
اعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار امس الاحد، القاء القبض على 4 متهمين ضبط بحوزتهم أسلحة نارية في حاجز تفتيش بناحية النصر شمالي المحافظة.
وقالت المديرية “من خلال عمليات التفتيش الدقيق للمركبات والأشخاص تمكنت سيطرة نهر النعومية شمال ناحية النصر، من إلقاء القبض على أربعة متهمين يستقلون مركبة صالون وضبط بحوزتهم أسلحة رشاشة” ، مؤكدة عرض المتهمين على قاضي التحقيق وقرر توقيفهم استنادا لإحكام المادة (24 أسلحة)”.

البصرة – عملية دهم
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد بأن قوة من الشرطة ألقت القبض في منطقتين تقعان ضمن مركز المحافظة على متهمين بتجارة المخدرات، وضبطت بحوزة أحدهما كيلو ونصف من مادة “الحشيش” المخدرة.
وقال المصدر إن “قوة من قسم مكافحة الإجرام ألقت القبض في حي الحسين في ضوء معلومات استخبارية على متهم بتجارة المخدرات”، مبيناً أن “القوة ضبطت بحوزة المتهم كيلو ونصف من مادة (الحشيش) المخدرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة