الأخبار العاجلة

ذهبية العالم (IWAS) أثمن إنجازاتي

لاعب منتخب تنس الطاولة .. منتظر فاروق:
بغداد ـ سلمى الجُميلي

منتظر فاروق لاعب منتخب تنس الطاولة ولاعب نادي وسام المجد حاليا, هو من مواليد 1997 ويبلغ عمره الرياضي احد عشر عاماً, شارك بالعديد من البطولات الخارجية التي نال فيها عدة أوسمة منوعة.. حلمه ككل رياضي وهو الحصول على الوسام الاولمبي لذا يسعى جاهدا مع مُدربيه لتحقيق حلمه ليلتحق بركب اللاعبين الاولمبيين.
دخل الرياضة عام 2007 مُكتسبا أسس اللعبة من اول مدرب له هو سالم محمود الذي كان أول من تلقى تدريباته منه, والاندية التي مثلها هي نادي الشباب والاشراق والجيش ونادي وسام المجد .
ليتلقى مهارات التدريب من مدربيه كريم حمود, فلاح يحيى, حكمت شفيق, علي فاضل «سانتوس», جاسم كاتب, جمال جلال.
أولى انجازاته كان في الإمارات 2011 بطولة العالم للشباب وتمكن من بلوغ فضية منافسات الفئة 4 , ثم نال ذهبية الفرقي والفردي في الدورة الآسيوية للشباب ماليزيا 2013 وذهبيتي بطولة أسياد الشباب 2018 وبطولة العالم (IWAS) في البرتغال والتي تُعد من أغلى انجازاتي.
أهمية الرياضة لذوي الاحتياجات هي تعزيز الثقة وبناء شخصية الفرد اكثر من حيث الجانب النفسي والاجتماعي بدرجة كبيرة جداً, فممارستهم للرياضة تعطيهم القدرة على الاندماج مع الآخرين ويستطيع من خلالها أن يثبت لمن حوله انه قادر على أن يُبدع في شيء قد لا يستطيع غيره أن يقوم به بفضل قدراته وامكانياته, ومن ثم يكسب اعجاب من حوله, وبذلك يستطيع أن ينتقل من حالة الضعف واليأس الى الافتخار والاعتزاز بالنفس.
أما دور الاعلام فأكد غيابه للأسف عن معظم انجازات البارالمبية التي تجاوز منال لاعبوها اضعاف ما يحصل عليه الاتحادات الاولمبية لا سيما كرة القدم التي تحتكر الاضواء لها فقط. ورغم الانجازات الكبيرة الا اننا للان مهمشين من قبل القنوات الفضائية.
والده هو قدوته في الحياة, ومن يستحق لقب نجوم البارالمبية برأيهِ هم زميليه الرباع رسول كاظم والمبارز عمار هادي, أما من يراه صاحب الفضل بما وصل إليه فهم شقيقه عمار فاروق والمدرب كريم حمود.
آخر حديثه هو امتنانه لعائلته التي تدعم مسيرته الرياضية, بالإضافة إلى كافة أعضاء اتحاده ومدربيه مُثمناً جهودهم جميعاً.

* إعلام البارالمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة