اليوم.. الشرطة يلاقي الميناء في الجولة 28 لممتاز الكرة

المنافسات تزداد إثارة وندية
بغداد ـ الصباح الجديد:

تقام اليوم الثلاثاء 29 آيار الجاري، لحساب الجولة 28 لدوري الكرة الممتاز، مباراة الشرطة والميناء في ملعب الشعب الدولي، للقيثارة 56 نقطة بالمركز الثاني، ولسفانة الجنوب 37 نقطة بالمركز السادس، نتيجة المرحلة الاولى انتهت بالتعادل السلبي، وتختتم المباريات بلقاء الزوراء وفريق الحسين في ملعب الشعب الدولي يوم غدٍ، النوارس تقف في الصدارة برصيد 64 نقطة، اما فريق الحسين فيملك 26 نقطة بالمركز السادس عشر، واسفر اللقاء الاول عن فوز الزوراء بهدفين مقابل هدف واحد لفريق الحسين.
وقاد المحترف السوري، زاهر ميداني، فريقه القوة الجوية، للفوز على الصناعات الكهربائية، بهدف من دون رد، مساء أول أمس على ملعب الصناعة، في الدوري الممتاز.وجاء الهدف الوحيد، بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، للشوط الأول، بإمضاء ميداني.. وحاول الصناعات الكهربائية، العودة في الشوط الثاني، لكنه اصطدم برغبة القوة الجوية، وإصراره على خطف النقاط الثلاث، بعد تعادلين في المباراتين السابقتين.
وبهذا الفوز، رفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة 59، في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الصناعات الكهربائية عند النقطة 29، في المركز الثالث عشر.
وحسم التعادل السلبي لقاء الديربي النفطي الذي جمع، نفط الجنوب ونفط الوسط، في المباراة التي أقيمت في ملعب الزبير بالبصرة، ولم يستثمر فريق نفط الوسط أفضليته في الشوط الأول حيث أضاع علاء عباس هجمتين بعد الانفراد بالحارس، وأضاع فارس حسون هجمة أخرى في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.وفي الشوط الثاني أهدر باسم علي فرصة لنفط الجنوب، وأضاع محمد قاسم فرصة لنفط الوسط لتنتهي المباراة بيضاء من دون أهداف.
ورفع نفط الجنوب رصيده إلى النفطة 39 في المركز السابع، في حين رفع نفط الوسط رصيده إلى النقطة 37 في المركز الثامن.
وتغلب الكهرباء على ضيفه النفط، بهدفين مقابل هدف، على ملعب التاجي، وافتتح مصطفى عبد الجليل، التسجيل للكهرباء في الدقيقة 22، قبل أن يتعادل النفط من ركلة جزاء، في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول.لكن علاء محيسن أجهز على طموحات النفط، بهدف ثان، في الدقيقة 59، ليقود الكهرباء لفوز مهم.
ورفع الكهرباء بذلك رصيده، إلى النقطة 41 في المركز السادس، فيما تجمد رصيد النفط عند النقطة 56، في المركز الرابع، ليتلقى ضربة في صراعه مع القوة الجوية والشرطة، على الوصافة.
واستعاد فريق كربلاء توازنه، وحقق فوزا مهما على ضيفه نفط ميسان، بهدف من دون رد، في المباراة التي على ملعب كربلاء الدولي.. وتمكن المدرب الجديد، فاضل عبد الحسين، من تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعد أن تمكن من خطف النقاط الثلاث، بفوزه على فريق نفط ميسان.وأحرز اللاعب علي صالح، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 44.
وبهذا الفوز، رفع كربلاء رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع عشر، بينما تجمد رصيد نفط ميسان عند النقطة 33 في المركز الحادي عشر.
وانتهت مواجهة زاخو وضيفه الطلبة، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت ، على ملعب دلال الأولمبي، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، لكن المباراة شهدت إثارة كبيرة في الشوط الثاني، إذ تقدم زاخو في الدقيقة 50، عن طريق اللاعب سردار محمد، بينما تعادل للطلبة، لاعبه الشاب مصطفى الأمين في الدقيقة 61.
وعاد اللاعب نفسه ليسجل هدف الطلبة الثاني في الدقيقة 70، لكن زاخو عادل الكفة بعد مرور دقيقتين، بعد أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء، سجل منها ستار ياسين هدف التعادل.ورفع الطلبة رصيده إلى النقطة 30 في المركز الثالث عشر، بينما رفع زاخو رصيده إلى النقطة 16 في المركز الأخير.
من جهة اخرى، عاد قبل ايام المدرب حميد سلمان الى العراق بعد ان انهى رحلة احترافية مع نادي العربي احد اندية الدرجة الثانية في الدوري الاماراتي برفقة زميله المدرب جمال علي.
وقال سلمان تمت مفاتحتي من ادارة نادي العربي الاماراتي قبل فترة قصيرة للاشراف على فريقها الكروي برفقة زميلي واخي المدرب جمال علي، والحمد لله تمت المحافظة على الفريق ضمن دوري الدرجة الثانية لا سيما اننا قد اشرفنا على الفريق في اخر خمس مباريات خاضها الفريق وحقق الفوز في مباراتين وتعادلنا في واحدة وخسرنا في مباراتين.
واضاف ان فريق العربي الاماراتي يعاني صعوبات عديدة من حيث نوعية اللاعبين، اضافة الى ضعف الجانب المادي الذي حال دون استقطاب لاعبين بمواصفات فنية عالية، ولكن مع هذا استطعنا ان نعمل بما هو متوفر لدينا من حيث ترتيب اوراق الفريق بالشكل الذي يضمن له البقاء في دوري الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة