الأخبار العاجلة

اليوم.. 4 لقاءات في الجولة 27 لدوري الكرة الممتاز

الميناء يوضح أسباب إقالة ناظم شاكر
بغداد ـ الصباح الجديد:

تجرى اليوم الأربعاء أربع مباريات لحساب الجولة 27 لدوري الكرة الممتاز، ففي ملعب الشعب يلتقي القوة الجوية والنفط، وفي ملعب الصناعة تقام مباراة الصناعات الكهربائية ونفط الجنوب، أما مباراة نفط ميسان والكهرباء فستقام في ملعب الأول.. وأشار إلى أن الجولة تختتم يوم غدٍ الخميس ، بمباراة الحدود والزوراء في ملعب التاجي.
في حين قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إرجاء مباراة فريقي الحسين والميناء التي كان من المقرر إقامتها اليوم الاربعاء الى يوم الجمعة نظرا للظروف التي يمر بها نادي الميناء ومطالبته بتأجيل المباراة الى إشعار آخر .
وقال مدير اللجنة شهاب احمد ان اللجنة استحصلت موافقة نادي الحسين على التاجيل ليكون الموعد الجديد لاقامتها هو يوم الجمعة وعلى ملعب التاجي بتكام الساعة الرابعة والنصف.
واضاف ان مباريات الجولة التاسعة سيطرأ عليها بعض التغييرات بسبب ارجاء مباراة الحسين والميناء اذ ستقام مباراة فريقي الشرطة والميناء يوم الثلاثاء المقبل الموافق للتاسع والعشرين من الشهر ذاته بدلا من موعدها السابق وكذلك اقامة مباراة فريقي الزوراء والحسين يوم الاربعاء الموافق للثلاثين من الشهر الجاري بدلا من موعدها السابق .
يشار إلى أن المباريات ستقام في الساعة الرابعة والنصف عصرًا باستثناء مباريات القوة الجوية والنفط، ونفط ميسان والكهرباء، والطلبة والديوانية، حيث تقام في الساعة 10 مساءً.
قال مدرب النفط، حسن أحمد، إن مباراة فريقه بالجولة الـ 27 من الدوري، أمام القوة الجوية، والتي ستقام مساء اليوم الأربعاء في ملعب الشعب الدولي، بمثابة مفترق طرق.
وتابع أحمد في تصريحات صحفية: «المباراة ستكون مفترق طرق سواء لفريقنا أو حتى للقوة الجوية، حيث أنهما يملكان ذات الرصيد من النقاط البالغ 55 نقطة، ويلاحقان الزوراء المتصدر، وأي تعثر سيصعب مهمة إحراز اللقب»… وأشار إلى أن مباراة الفرق المتساوية في رصيد النقاط تعد بـ 6 نقاط ، لافتا إلى أن النفط يعتبر المباراة ثأرية بالنسبة له، حيث سبق وأن فاز القوة الجوية على النفط في الموسم الماضي.. وأوضح أن فريقه جاهز للمباراة وسيخوضها بروح معنوية عالية، بعد دخوله في المنافسة على اللقب بقوة.يشار إلى أن القوة الجوية يحتل المركز الثالث، ويأتي النفط رابعا برصيد 55 لكل منهما.
من جانب اخر، قررت إدارة نادي الميناء، اقالة مدرب فريقها الكروي ناظم شاكر من تدريب الفريق، عازية السبب الى تحريض اللاعبين على الاضراب والانسحاب من الدوري.
وذكرت الادارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن «ادارة الميناء اجتمعت وقررت اقالة ناظم شاكر».. واوضحت أن «سبب ذلك هو كثرت التصريحات اللامبررة ضد الفريق وتحريض اللاعبين على الاضراب والانسحاب من الدوري.. وتسلم شاكر دفة قيادة الفريق خلفاً للسوري فجر ابراهيم، الذي اقيل بسبب سوء النتائج.
من جانبه، قال المدير الفني لنفط الوسط عماد محمد، إن فريقه أهدر نقطتين ثمينتين أمام الشرطة في افتتاح الجولة الـ27 من دوري الكرة، بعد التعادل (3-3).. وأضاف محمد في تصريحات صحفية: فريق الشرطة كبير ونكن له كل الاحترام، لما يضمه من نجوم كبار وأغلب لاعبيه من المنتخب الوطني، إلا أننا سعينا للنقاط الثلاث وكان هدفنا من المباراة الخروج بنتيجة الفوز دون نقطة التعادل التي خرجنا بها.
وأضاف: المستوى الفني لفريقنا أفضل على مدار شوطي المباراة، أهدرنا فرصًا كثيرة، واستفاد الشرطة من أخطائنا الفردية، كذلك الحكم احتسب ركلة جزاء قاسية بحقنا وحرمنا من أخرى، المهم حققنا العودة وفي الوقت القاتل.وطالب محمد لاعبيه لمزيد من المثابرة والجهد كون الأدوار المقبلة من الدوري مباريات حسم، ونقاطها ذات أهمية كبيرة وستسهم في تحسين موقع الفريق في لائحة الترتيب.ويحتل نفط الوسط المركز التاسع في قائمة الدوري العراقي برصيد 36 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة