الأخبار العاجلة

«الوطني» يلتقي نظيره المصري في مباراة يخصص ريعها للنازحين

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، عن تلقيه دعوة من نظيره المصري لخوض مباراتين وديتين مع المنتخب المصري، مبينا أنه وافق على الدعوة وسيخوض مباراة وحدة في مصر يخصص ريعها للنازحين.
ونقلت «السومرية نيوز» عن عضو الاتحاد فالح موسى قوله، إن «الاتحاد العراقي تلقى دعوة رسمية من نظيره المصري يطلب فيها خوض مباراتين وديتين مع المنتخب الأولمبي والمنتخب الوطني»، مبينا أن «الاتحاد وافق على الدعوة إلا انه اختزل المباراتين بمباراة واحدة لكون المنتخب الوطني هو المنتخب الأولمبي».
وأضاف موسى أن «المباراة ستقام في الـ30 من شهر آب الحالي، في مصر وسيخصص ريعها للنازحين وحسب الاتفاق مع الجانب المصري»، مشيرا إلى أن «المباراة ستحقق جانبا ىخر من الفائدة الفنية وتأتي ضمن تحضيرات المنتخب للاستحقاقات المقبلة».

واجب وطني
من جانب اخر أكد مدرب المنتخب الأولمبي حكيم شاكر، أمس الثلاثاء، أن اكتمال عدد لاعبي المنتخب في الوحدات التدريبية هو اكتمال للهدف، معتبرا أن الالتحاق بالمنتخب واجب وطني وشرفي، فيما دعا المسؤولين الرياضيين لإجبار الأندية على السماح للاعبيها بالالتحاق مع المنتخب في معسكر تركيا.
وقال شاكر إن «المنتخب الأولمبي خاض وحدة تدريبية تعد مثالية بعد التحاق اللاعبين يونس محمود وسلام شاكر وهمام طارق»، معتبرا أن «تكامل عدد اللاعبين هو تكامل للهدف الذي نسعى لتحقيقه».
وأعرب شاكر عن «أمله بأن يتدخل لمسؤولون لإجبار الأندية على الاتحاق بمعسكر المنتخب المتواصل حاليا في مدينة أنطاليا التركية»، مؤكدا أن «الالتحاق بالمنتخب هو واجب وطني وشرفي ولابد من دعم المنتخب لأنه دعم للعراق وتثبيت لسارية علمه في المحافل الدولية».

تفاؤل السفاح
من جهته اعتبر قائد المنتخب الأولمبي يونس محمود، أمس الثلاثاء، أن المنتخب الأولمبي خاض تدريباته في معسكره المقام حاليا في مدينة أنطاليا التركية بالمعنى الحقيقي، مؤكدا أن التدريبات تصب في إكساب اللاعبين ما يخطط له المدرب، فيما أعرب عن تفاؤله بتحقيق نتائج جيدة في دورة ألعاب آسيا.
وقال يونس محمود في تصريحات صحافية إن «التدريبات التي خاضها المنتخب الأولمبي في معسكره المقام حاليا في مدينة أنطاليا التركية بعد الاقتراب من اكتمال عدد اللاعبين جاءت بالمعنى الحقيقي»، مبينا أن «التدريبات الآن شبه متكاملة رغم ان المنتخب دخل معسكرا قبل هذا في جورجيا».
وأضاف محمود أن «التدريبات تصب في إتجاه إكساب اللاعبين ما يخطط له المدرب وما يريده من تكتيك»، معربا عن «تفاؤله بأن يحقق المنتخب نتائج طيبة في منافسات دورة ألعاب آسيا».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة