الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة لاصقة في عرب جبور جنوبي بغداد * ضبط وتدمير مضافة إرهابية شمال شرقي بعقوبة
اعتقال مطلوبين في عدد من مناطق محافظة بابل * مقتل إرهابي وإصابة آخرين بتسلل جنوبي صلاح الدين

بغداد – انفجار لاصقة
افاد مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مدنيا اصيب بانفجار عبوة لاصقة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل عجلة مدنية انفجرت صباح يوم امس في اثناء مرورها بمنطقة عرب جبور جنوبي بغداد، ما ادى الى اصابة سائقها بجروح” ، مضيفا ان “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – ضبط مضافة
اكد قائد عمليات محافظة ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت ضبط وتدمير مضافة تابعة لتنظيم “داعش” في بساتين زراعية شمال شرقي بعقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوة امنية مشتركة ضبطت مضافة لتنظيم داعش في بساتين قرى بابلان، (45 كم شمال شرقي بعقوبة)، وقامت بتدميرها” ، مضيفا ان “عملية ضبط المضافة جاءت بناءً على معلومات استخبارية”.

كركوك – عمليات تفتيش
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت ان قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية انهت عمليات التفتيش الامنية في مناطق جنوب غرب محافظة كركوك.
وذكر المصدر ان “قوات الحشد الشعبي/ اللواء ١٦ والشرطة الاتحادية أنهت عمليات التفتيش في مناطق جنوب غرب كركوك” ، مبينا ان “القوات ألقت القبض على احد المطلوبين من أرهابيي داعش”.

بابل – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس السبت عن القاء القبض على عدد من المطلوبين بجرائم مختلفة في المحافظة.
وقال المصدر ان قوات الشرطة وبالتنسيق مع الأمن الوطني والاستخبارات نفذت، عمليات تفتيش شملت مركز مدينة الحلة، وقضائي المسيب والمحاويل وناحية جبلة شمالي المحافظة، فضلا عن قاطع جنوب بابل قضاء الهاشمية ونواحي الحمزة الغربي والقاسم، أسفرت عن القبض على عدة متهمين بتهم جنائية مختلفة ومخالفات قانونية متنوعة، مشيرة الى قيامها باحالة المتهمين الى القضاء لينالوا جزائهم العادل.

صلاح الدين – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت مقتل “ارهابي” واصابة آخرين بإحباط تسلل لعناصر “داعش” جنوب محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر “‏بعملية نوعية، وجهود استخباراتية، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في عمليات سامراء وبالتعاون مع مغاوير فق٦ شرطة اتحادية والحشد الشعبي، من إحباط عملية تسلل لعناصر عصابات داعش واستدراجهم لكمين محكم، وقتل أحد الارهابيين واصابة اخرين بمنطقة يثرب”.

الانبار – ضبط عبوات
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت ان القوات الامنية التابعة الى قيادة عمليات الأنبار عثرت على حزام ناسف وعبوتين لاصقتين و7 بطاريات تفجير و3 هواتف وسبحتي تفجير في منطقة البو شلمو.
وافاد المصدر ان قوة من قيادة عمليات شرق الانبار عثرت على 5 عبوات ناسفة في موقع مدرسة الغر المحجلين الإبتدائية تم تفكيكها من دون وقوع حادث يذكر.

النجف – عملية استباقية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس السبت ان اللواء الثاني بالحشد الشعبي نفذ عملية استباقية كبيرة متوغلة بعمق البادية.
وذكر بيان لاعلام الحشد إن، قوة من اللواء الثاني ومكتب هيئة الحشد الشعبي بالتنسيق مع قيادة شرطة محافظة النجف قامت بتنفيذ عملية استباقية كبيرة متوغلة بعمق البادية وتفتيش الخندق الامني وابراج المراقبة هناك” .

ميسان – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس السبت بتمكن مفارز أقسام وأفواج الشرطة والصنوف الأخرى العاملة في المحافظة من إجراء حملة دهم واسعة بحق مطلوبين للقضاء أسفرت عن إلقاء القبض على متهمين بجرائم استناداً لإحكام قضائية مختلفة .
وقال المصدر ان المتهمين القي القبض عليهم على وفق مواد جنائية تنوعت بين جرائم التهديد والإيذاء العمد ومواد قانونية مختلفة أخرى، فضلاً عن ضبط قطع من الأسلحة الخفيفة، وأكثر من” 489″ أطلاقة سلاح مختلفة الأنواع ، و” 20″ مخزن عتاد بمختلف الأنواع.

نينوى – اعتقال ارهابي
اعلن مركز الاعلام الامني امس السبت اعتقال “ارهابي” في الموصل، فيما بين أنه من “الرؤوس المثيرة للشغب” في “ساحات الاعتصام”.
وقال المتحدث باسم مركز الاعلام العميد يحيى رسول في بيان صحفي إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة، ألقت القبض على احد الارهابيين في منطقة حمام العليل بالموصل” ، مضيفا أن “الارهابي من الذين كان لهم الدور السلبي في تأجيج الطائفية والتحريض ضد القوات الامنية ، مشيرا الى أنه “من المطلوبين للقضاء على وفق احكام المادة ٤/١ إرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة