الأخبار العاجلة

بمشاركة العراق.. إنطلاق اعمال مؤتمر العمل العربي في القاهرة

بغداد ـ الصباح الجديد:
انطلقت اليوم الأحد، أعمال الدورة الـ45 لمؤتمر العمل العربي، الذى ينعقد خلال الفترة من 8 إلى 15 نيسان الحالي بمشاركة العراق وحضور ممثلي أطراف الإنتاج “حكومات وأصحاب أعمال وعمال” من جميع الدول العربية.
ويمثل العراق في المؤتمر وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني إلى جانب 17 وزير عمل عربي، وعدد من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وستشهد الدورة الحالية بحث عدد من الموضوعات المهمة يأتي على رأسها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي فايز المطيري، وعنوانه: “ديناميكية أسواق العمل العربية..
التحولات ومسارات التقدم”، فضلاً عن بندين فنيين الأول: المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص، ويشمل البند الثاني الإنتاجية ودورها فى تحسين التنافسية وزيادة النمو.
كما تستعرض الدورة تقرير عن نشاطات وإنجازات المنظمة خلال عام 2017، وعدة تقارير بشأن نتائج أعمال الدورة الـ37 للجنة الحريات النقابية، والتقدم في إنجاز العقد العربي للتشغيل، وبشأن شؤون عمل المرأة العربية.
ويستعرض المؤتمر ايضا مشروع خطة المنظمة “مكتب العمل العربي والمعاهد والمراكز التابعة له لعامي 2019/2020″، والتقرير التحليلي للخطة، مشروع موازنة منظمة العمل العربية “مكتب العمل العربي والمعاهد والمراكز التابعة له لعامي 2019 –2020”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة