الأخبار العاجلة

رسمياً.. لجنة انتخابات اتحاد الكرة تعتمد 21 مرشحاً.. وتستبعد سبعة

«الطعون والاستئنافية» تبدأ عملها اليوم حتى 9 الجاري
بغداد ـ الصباح الجديد:

كشفت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة العراقي قراراتها فيما يخص قبول ورفض الأسماء المرشحة لشغل منصب رئيس ونائب رئيس أول وثانٍ وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد في دورته المقبلة.
وقال الدكتور محمد قحطان رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات في تصريحات صحفية إن اللجنة درست بعناية ومهنية أوراق السادة المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة التي ستجري في الحادي والثلاثين من آيار المقبل.
وأضاف أن تقرر قبول 21 مرشحا لاستيفائهم الشروط والسماح لهم بخوض انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم لعام 2018.
وأوضح أن المرشحين الذين تم قبول ترشحيهم هم عبد الخالق مسعود لمنصب الرئيس وشرار حيدر ويونس محمود لمنصب النائب الأول وعلي جبار عبد الرضا لمنصب النائب الثاني، وكاظم محمد سلطان وطارق أحمد علي وعلي جبار فاضل الأسدي وفراس نوري عبد الله بحر العلوم ونوزاد قادرعلي وشيرزاد كريم مجيد وكامل زغير سلطان وسعد مالح حسن وفالح موسى حمزة ومالح مهدي جبار ويحيى كريم محسن وخضير عباس خضير ويحيى زغير محسن واحسان علي حسين ومحمد جواد الصائغ وعلاء كاظم جبر وعصام محمد الدخيل.
وأشار قحطان إلى أن اللجنة رفضت قبول سبعة مرشحين فقط هم عدنان درجال مطر على منصب رئيس الاتحاد لمخالفته الشروط الواردة في المادة 33 الفقرة 2 من النظام الأساسي للاتحاد العراقي لكرة القدم ولعدم تقديمه التثنيات المطلوبة وفقا لما ورد في النظام ذلك.
وأضاف رئيس اللجنة المشرفة أنه تم رفض أيضا قبول ترشح محمد ناصر أحمد لعدم تقديمه التثنيات المطلوبة الوارد بيانها في الفقرة 2 من المادة 33 من النظام الأساسي للاتحاد.
وأوضح قحطان أن اللجنة رفضت أيضا قبول ترشيح غالب عباس موسى الزاملي لعدم تقديمه التثنيات المطلوبة الواردة في المادة 33 الفقرة 2 من النظام الأساسي، ونفس الأمر بالنسبة للسيد أحمد عودة زامل لعدم تقديمه التثنيات المطلوبة.كذلك رفضت اللجنة قبول ترشيح باقر حميد حمزة حيث يعتبر الكتاب الصادر للترشيح من نادي الكوفة الرياضي مخالفًا للأحكام القانونية الواردة في المادة 22 من النظام الأساسي للاتحاد.
وأكد قحطان أن اللجنة رفضت أيضا قبول ترشيح السيد وليد حميد شهاب لعدم تقديمه التثنيات المطلوبة المنصوص عليها في المادة 33 الفقرة 2 من النظام الأساسي، وكذلك رفض قبول ترشيح السيد نعيم صدام منشد لنفس السبب.
أعلن الدكتور صباح رضا جبر الأمين العام لاتحاد الكرة العراقي فتح باب الطعون وبدء اللجنة الاستئنافية عملها بداية من اليوم الإثنين وحتى التاسع من نيسان الجاري، وحسب ما هو مقرر في اجتماع الهيئة العامة الذي صادق على لجنتي الانتخابات والاستئنافات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة