الأخبار العاجلة

كأس الاتحاد الآسيوي: الزوراء يعود بنقاط الفوز من المنامة

غداً .. مباراتان في أخيرة المرحلة الاولى لممتاز الكرة
بغداد ـ الصباح الجديد:

عاد فريق نادي الزوراء بنقاط المواجهة امام فريق المنامة البحريني، بعد فوزه بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي اقيمت مساء أمس لحساب الجولة الرابعة للمجموعة الثانية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي/ منطقة غربي آسيا، وضيفها استاد البحرين الوطني في المنامة بقيادة الحكم الياباني يوسيكي أراكي.
وبرغم ان فريق المنامة بكر في التسجيل في الدقيقة الاولى عن طريق محمود نور، الا ان مهند عبد الرحيم ادرك التعديل في الدقيقة 15، وفي الدقيقة 66 سجل البديل حيدر عبد الامير هدف الترجيح الثاني للزوراء، ثم عزز أمجد كلف تقدم الزوراء بهدف ثالث في الدقيقة 79.
وبذلك الفوز رفع الزوراء رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة التي يتصدرها فريق العهد اللبناني وله 8 نقاط بفوزه امس على فريق الجيش السوري بثلاثة أهداف نظيفة، ويقف الجيش في المركز الثالث وله 3 نقاط، فيما المنامة رابع اللائحة وله نقطة واحدة.
وفي سياق اخر، أعلنت لجنة العقوبات التابعة لاتحاد الكرة عن جملة من القرارات على خلفية بعض الأحداث الرياضية التي رافقت مباريات دوري الكرة الممتاز ودوري الدرجة الاولى».
وقال رئيس لجنة الانضباط طه عبد حلاتة ان «اللجنة قررت معاقبة لاعب نادي الشرطة كرار محمد 4 مباريات تبدأ من تأريخ صدور القرار ، في حين لن تصدر اللجنة اَي عقوبة بحق اللاعبين سامال سعيد ومحمد حميد والاكتفاء بعقوبة حكم المباراة وفق المادة 17 من قانون العقوبات».
وأضاف طه عبد حلاتة ان «اللجنة قرررت المصادقة على ثروات التي اصدرها الاتحاد الفرعي لمحافظة ذي قار والتي تخص مباراة الفرات والناصرية بالاضافة الى حرمان لاعب نادي شباب العمل لمدة سنة كاملة من تاريخ صدور القرار».>
من جانبها، أصدرت الهيئة الادارية لنادي الشرطة الرياضي عقوبة بحق عدد من لاعبي فريق الكرة بالنادي على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الفريق ضد القوة الجوية في دوري الكرة الممتاز .
واكد رئيس الهيئة الادارية اياد بنيان للمركز الخبري للنادي ان «ادارة النادي وبعد اجتماعها الاستثنائي بخصوص مباراة القوة الجوية اتخذت عدة مقررات أهمها معاقبة حارس مرمى الفريق محمد حميد بقطع نسبة ١٠%؜ من عقده بسبب تعرضه للطرد في المباراة بعد دخوله بشجار مع لاعبي الجوية ، بالاضافة الى إنزال نفس العقوبة على مدافع الفريق كرار محمد للسبب نفسه كما وتم فرض عقوبة على بعض اللاعبين بنسبة ٥% لتراجع مستوياتهم الفنية.
وبين ان «اتخاذ مثل هكذا عقوبات احترازية تأتي وفق مبدأ الثواب والعقاب الذي من خلاله نسعى الى القضاء على كل التجاوزات التي قد تصدر من اللاعبين داخل الملعب والتي بسببها قد تحدث احداث شغب على المدرجات تصل الى درجة الى تحمد عقباها «.
واشار الى ان «اتخاذ القرار جاء بمعزل عن القرارات التي اصدرتها لجنة العقوبات باتحاد الكرة وان هذه العقوبات قد تتضاعف في حال تكرار الحادثة في المباريات المقبلة
من جانب اخر، تنطلق، اليوم الثلاثاء ، منافسات الجولة التاسعة عشرة والاخيرة للمرحلة الاولى للدوري الممتاز، باقامة مباراتين ، اذ يضيف نادي زاخو، صاحب المركز (19) برصيد (12) نقطة، فريق الديوانية الذي يحتل المركز (16) برصيد (17)، ويلتقي في المباراة الثانية فريق امانة بغداد الجريح، الذي يقف في المركز (10) برصيد (23) ، مع فريق الطلبة المنتشي، حيث يحتل المركز (7) برصيد (26).
فيما قررت لجنة المسابقات تأجيل مباراة البحري والحدود من يوم غدٍ الاربعاء الى يوم الجمعة المقبل، فيما سيواجه فريق الصناعات الكهربائية في ملعبه فريق الميناء يوم غدٍ الاربعاء. أما يوم الخميس فستكون هناك مباراتان، اذ سيقابل فريق نفط الجنوب ضيفه فريق السماوة في ملعب الزبير، وسيحتضن ملعب الشعب الدولي لقاء وصيف الدوري فريق الشرطة مع فريق الكهرباء، وفريق القوة الجوية يستقبل فريق نفط الوسط في ملعب الشعب عند الساعة الخامسة من يوم الجمعة المقبل، وتختتم يوم السبت المقبل مباريات المرحلة الاولى باللقاء الذي سيجمع فريقي الزوراء والنفط في ملعب الشعب الدولي في تمام الساعة الخامسة عصرا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة