الملف الأمني

هجوم مسلح نفذه مجهولون في حي أور شمالي بغداد * مقتل إرهابي ما يسمى بوالي ديالى شرقي ب‍عقوبة
القبض على 26 متهما مطلوبا بمواد قانونية وجنائية مختلفة في كربلاء * ضبط أسلحة وأعتدة غربي الأنبار

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ، إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء يوم امس النار من اسلحتهم الكاتمة للصوت باتجاه مدني اثناء مروره في منطقة حي اور، شمالي بغداد ، مما اسفر عن مقتله في الحال ، فيما لاذ المسلحون بالفرار الى جهة مجهولة”، مضيفا أن “قوة امنية قامت بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجناة”.

ديالى – قصف جوي
كشف قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت عن مقتل ما يسمى بوالي ديالى في تنظيم “داعش” في قصف جوي بمنطقة الخلاوية شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “التحقيق في هوية اثنين من مسلحي داعش اللذان قتلا بقصف جوي استهدف مضافة لتنظيم داعش في منطقة الخلاوية في عمق تلال حمرين من جهة قره تبه (112كم شمال شرق بعقوبة) قبل يومين بين بأن أحدهما هو والي ديالى في داعش ويدعى رياض والآخر أحد معاونيه”.

كركوك – استهداف دورية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك الجمعة أن دورية تابعة لجهاز مكافحة الارهاب تعرضت الى هجوم شمال المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مجموعة مسلحة هاجمت، مساء يوم امس دورية تابعة لقوات مكافحة الارهاب قرب الحي الصناعي الجديد شمال كركوك”، مبيناً ان “الهجوم لم يسفر عن وقوع اية خسائر مادية او بشرية”، مضيفا ان “المهاجمين فروا الى جهة مجهولة”، مشيرا الى ان “القوات الامنية اتخذت اجراءات مشددة تحسبا لاي طارئ”.

صلاح الدين – خطة امنية
كشف قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعه عناد سعدون واللواء الحقوقي قنديل خليل محمد مدير شرطة محافظة صلاح الدين والمنشآت امس السبت عن وضع خطة امنية تضمنت زيارة قاطع فوج طوارئ الحادي عشر والتقيا بالضباط والمنتسبين .
وابدى قائد العمليات توجيهاته بضرورة تحكيم الموضع بصورة جيدة لتفويت الفرصة على العدو الارهابي من تنفيذ مخططاتها الاجرامية، واشاد قائد العمليات ومدير الشرطة بالجهود المبذوله من قبل الفوج في حفظ امن قاطع المسؤولية.

الانبار – ضبط اسلحة
اعلن مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية امس السبت عن ضبط كدس من الاسلحة والاعتدة بعملية نوعية غربي محافظة الانبار.
وقال المصدر إن “المديرية، وضمن نهجها التعرضي الفعال القائم على استمرار عمليات البحث والتفتيش عن الاسلحة والإعتدة ومعامل التفخيخ التابعة لعصابات داعش الارهابية، وبعملية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من العثور على 167 قنبرة هاون عيار 120 ملم ، 7 أحزمة ناسفة ، منصتي اطلاق صواريخ وصاروخي كاتيوشا، وصاروخ كراد، وهاون عيار 60 ملم”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اعلن قائد شرطة محافظة كربلاء والمنشآت، اللواء احمد علي زويني امس السبت، عن القاء القبض على 26 متهما بجرائم جنائية مختلفة بينهم متهم بالارهاب.
وذكر اللواء زويني ان “دوريات مراكز الشرطة الامنية بالإشتراك مع مفارز مكافحة اجرام كربلاء والصنوف الاخرى العاملة في المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على 26 متهما مطلوبا بمواد قانونية وجنائية مختلفة بينهم متهم مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

الديوانية – عمليات دهم
اكد مدير شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان مفارز امنية القت القبض على اكثر من 50 مطلوباً بقضايا قانونية وجنائية، خلال ممارسة أمنية في المحافظة.
وقال مدير شرطة الديوانية اللواء فرقد العيساوي إن ” دوريات ومفارز قسم شرطة النجدة قامت بتلك الممارسة الواسعة والتي شملت العديد من مناطق المحافظة، وذلك في اطار متابعتها المستمرة للخارجين عن القانون ومن اجل الحفاظ على استقرار الوضع الامني” ، مشيرا الى ” نقل المعتقلين الى مراكز أمنية مختلفة لغرض التحقيق معهم وإحالتهم للمحاكم المختصة”.

البصرة – تفجير عتاد
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس السبت، ان عمليات المحافظة ستقوم بتفجير مسيطر عليه في مناطق متفرقة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه اننا نسترعي انتباه المواطنين الكرام إلى قيام عمليات البصرة بتفجير مسيطر عليه لمواد متفجرة من مخلفات داعش الارهابية في منطقة الطوبه والنخيلة ومنطقتي الرميلة الشمالية و الجنوبية”، مبينة ان “التفجيرسيستمر حتى الساعة ٤ عصرا” ، لافتا الى ان “ذلك جاء للتنويه عند سماع صوت الانفجار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة