دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات تشدد على أهمية الجانب التربوي قبل الفني

ناقشت نقاط عدة أبرزها تقليص المركز الوطني في المحافظات
إعلام المركز الوطني
ضيفت قاعة المركز الوطني بالكرة الطائرة، ظهر الخميس، اجتماعاً مهما ترأسه طالب الموسوي مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات، ومعاونه سولاف حسن ومدير المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضة بسام رؤوف ومدير الشعبة الإدارية، حامد حنون الكناني، بحضور مديري المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية في المحافظات وبغداد.
وتم في الاجتماع مناقشة العديد من المحاور المهمة، ابرزها تقليص اعداد مراكز المحافظات، والتأكد من بيانات اللاعبين، وآلية دعم الموهوبين، اذ تم في الاجتماع الاشادة بمقدرة مراكز الموهوبين وانتاج اللاعبين وتقديمهم إلى المنتخبات الوطنية، فيما تقرر الى ان يتم اقامة حفل تكريم خاص للمتميزين من اللاعبين والمدربين والإداريين.
واشار مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات، إلى ان التركيز في المدة المقبلة سيكون على ما يقدمه المركز من اداء فني وتربوي بالبطولات، حيث سيتم تسيمة لجان لمتابعة البطولات والتركيز على الجانب التربوي، من أجل اعداد جيل متميز بهذا الجانب، اذ سيتم الغاء اي فريق تسجل عليه نقاط سلبية، حتى لو كان متفوقاً فنيا.
وذكر ان المشرفين الذين يرافقون الفرق الرياضية عند حضورها إلى بغداد يجب ان يكونوا بمستوى المسؤولية في السيطرة على لاعبيهم.
وشدد الموسوي، على ضرورة التاكد من بيانات اللاعبين ودقة تولداتهم لمحاربة آفة التزوير التي تعد خطرا كبيراً يهدد مستقبل الألعاب، ويصادر فرص وحقوق الواعدين.
وابدى المجتمعون ضرورة مناقشة نقاط عدة بشأن آلية العمل وتطويره، في حين هنالك مراكز بالمحافظات سيتم التباحث بشأن إلغائها من عدمه، نظرا لمدى الحاجة من ابقاء هذه المراكز بعد طلبات من مديري مراكز فروع المحافظات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة