الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال 14 مطلوبا في مناطق متفرقة من ديالى * اصابة ارهابي لدى محاولته زرع عبوة جنوبي كركوك
ضبط اسلحة واعتدة بعملية استباقية وسط الحلة * اصابة مختار منطقة الدوارة بعبوة لاصقة وسط هيت

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن عصابة أقدمت على سرقة مبلغ قدره 30 الف دولار اميركي ومصوغات ذهبية، بعملية سطو مسلح على منزل شرقي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين قاموا، صباح يوم امس بالسطو على منزل مدني في منطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد، وقاموا تحت تهديد السلاح بسرقة مبلغ قدره 30 الف دولار اميركي ومصوغات ذهبية “.

ديالى – عمليات دهم
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس السبت، عن إلقاء القبض على 14 مطلوباً للقضاء بتهم جنائية مختلفة، في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “دوريات مشتركة من الشرطة ومكافحة الإجرام في بعقوبة وبلدروز وبهرز وهبهب وبهرز، ألقت القبض على 14 مطلوباً للسلطة القضائية بتهم جنائية مختلفة”، مشيرة الى “إحالة المعتقلين الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء”.

كركوك – اصابة ارهابي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بان “ارهابيا” اصيب في اثناء محاولته زرع عبوة ناسفة بسوق شعبي جنوب المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “ارهابيا كان يستقل دراجة نارية ويحمل عبوة ناسفة، اصيب، بجروح بليغة بعد انفجار عبوة ناسفة كان يروم وضعها بسوق داقوق الشعبي (٣٥ كم جنوب كركوك ) “.

بابل – ضبط اسلحة
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس السبت ، عن مصادرة اسلحة واعتدة خلال عملية امنية استباقية نفذتها الاجهزة الامنية وسط مدينة الحلة.
وذكر المصدر انه ومن خلال تكثيف الجهود في مطاردة الخارجين عن القانون لبسط الأمن والاستقرار، تمكنت مفارز الشرطة بالتعاون مع مكافحة المتفجرات وبعد جمع المعلومات من قبل المصادر السرية الخاصة واجراء الكشف الموقعي على عجلة نوع صالون متروكة في منطقة حي الصحة وسط مدينة الحله من ضبط رمانات يدوية وذخيرة حية متنوعة

واسط – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة واسط امس السبت، القاء القبض 167متهما ومخالفا بعمليات دهم على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” شرطة واسط تمكنت نت القاء القبض على 167متهم ومخالف على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم المحافظة بينهم 8 متهم مطلوب على وفق المادة 406 و405 قتل و11 متهم على وفق المادة 441 و442 و443 و444 من قانون العقوبات العراقي سرقة”، مضيفة انه “تم احالة جميع المتهمين والمخالفين للقضاء لينالوا جزائهم العادل ومازالت ممارساتنا الأمنية مستمرة”.

الانبار – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت أن مختار منطقة أصيب بانفجار عبوة لاصقة وسط هيت.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية تعود لمختار منطقة الدوارة انفجرت، مساء يوم امس ، وسط هيت، غربي الانبار، مما اسفر عن اصابته بجروح” ، لافتا الى ان قوة أمنية قامت بنقل المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه”.

نينوى – اعتقال ارهابي
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس السبت بالقاء قوات مكافحة إجرام نينوى القبض على مطلوب لديها، كان ينتمي لأمنية داعش في حي النور شرقي الموصل.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوات مكافحة إجرام نينوى عثرت على حزام ناسف تحت جسر المثنى المدمر شرقي الموصل، كان معداً لإيصاله لاحد عناصر داعش بغية تنفيذ التفجير على المدنيين” ، وتابع ان “معلومات استخباراتية من مكافحة تلعفر أدت الى الوصول إلى الحزام”، مبينا ان “القضاء أصدر أمراً بالقبض على أحد عناصر التنظيم الذي كانت مهمة التنفيذ تقع على عاتقه”.

البصرة – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بان الاجهزة الامنية التابعة لمحافظة ذي قار نفذت عملية امنية بالمحافظة للقبض على مطلوب لها منذ اعوام.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “الاجهزة الامنية التابعة لمحافظة ذي قار نفذت عملية امنية بالبصرة بالتعاون مع اجهزة المحافظة الاستخبارية وتمكنت من خلالها القاء القبض على مطلوب لها وللقضاء منذ 15 عاماً بجريمة قتل” ، مضيفا ان “المتهم مطلوب للقضاء على وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة