الأسد يكلف الحلقي بتشكيل حكومة سورية جديدة

بيروت ـ رويترز:
ذكرت وسائل اعلام رسمية سورية يوم أمس الأحد أن الرئيس السوري بشار الأسد أعاد تكليف رئيس الوزراء وائل الحلقي بتشكيل حكومة جديدة في سوريا.
وأدلى الأسد اليمين الدستورية لفترة رئاسة جديدة الشهر الماضي وطلب من الحلقي تشكيل حكومة جديدة.
وتولى الحلقي رئاسة الوزراء في 2012 خلفا لرياض حجاب الذي فر من سوريا وانضم إلى المعارضة السورية.
وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الأسد أصدر مرسوما بتكليف الحلقي لتشكيل حكومة جديدة. ونجا الحلقي الذي لا يملك سلطات كثيرة من هجوم بقنبلة استهدف موكبه في دمشق في 2013.
ونال الأسد فترة ولاية جديدة مدتها سبع سنوات يوم 16 يوليو تموز عقب فوزه في انتخابات رئاسية رسخت قبضته على السلطة بعد أكثر من ثلاثة أعوام على الحرب الأهلية السورية.
وفي الميدان قتل 8 أشخاص وجرح تسعة يوم السبت في تفجيرين في دير الزور والحسكة، حسبما أفادت مصادر رسمية. ونقلت وكالة « سانا» عن مصدر في بلدة غرانيج بدير الزور قوله إن «إرهابيا انتحاريا من تنظيم «دولة العراق والشام» فجّر نفسه بسيارة مفخخة عند مدخل البلدة، ما أدى الى مقتل سبعة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل».
وأفادت «سانا» نقلا عن مصدر في محافظة الحسكة أن «إرهابيين فجروا عبوة ناسفة زرعوها بدراجة هوائية في سوق الغنم في قرية جمعايا في ريف القامشلي على طريق القحطانية، ما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة 6 مواطنين».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة