الأخبار العاجلة

الملف الأمني

سطو مسلّح في منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد * ضبط 3 صواريخ كاتيوشا داخل بستان شرقي ديالى
مقتل أستاذ جامعي بهجوم مسلح وسط مدينة كركوك * اعتقال 44 مطلوبا بعمليات دهم بعدد من مناطق بابل

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس الأربعاء، بأن مسلحين اقتحموا منزلاً شمالي بغداد وسرقوا مبلغاً مالياً ومصوغات ذهبية.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا منزلاً في منطقة الشعب وسرقوا مبلغاً مالياً ومصوغات ذهبية”، مضيفا أن “المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة”.

ديالى – ضبط صواريخ
افاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء بضبط ثلاثة صواريخ كاتيوشا داخل بستان شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية من قسم شرطة ناحية العبارة(15كم شمال شرق ب‍عقوبة) ضبطت ثلاثة صواريخ كاتيوشا مع اسلاك تفجير في أحد بساتين الناحية” ، لافتا الى أنه “تم رفع الصواريخ المضبوطة من قبل خبير المتفجرات بدون حادث”.

كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء مقتل استاذ جامعي بهجوم مسلح وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مجموعة مسلحة اطلقت النار ظهر يوم امس على استاذ جامعي لدى مروره على طريق بغداد وسط كركوك، ما اسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا ان “قوة امنية اخلت الجثة للطب العدلي وفتحت تحقيقاً بالحادثة”

بابل – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن القاء القبض على 44 مطلوباً متهما بارتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية خلال الساعات الـ 24 الماضية بعمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق بالمحافظة .
وقال الناطق باسم القيادة العقيد عادل الحسيني ان عمليات أمنية موسعة شملت مناطق متفرقة من اقضية ونواحي المحافظة، واستهدفت البحث عن مطلوبين قضائياً, اسفرت عن القبض على 44 متهما بارتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة” ، مضيفا ان “العمليات نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية, واستندت على معلومات استخبارية دقيقة ومذكرات أمر قبض وتحري اصولية صادرة من المحاكم المختصة”.

نينوى – ضبط اسلحة
اكد قائد شرطة محافظة نينوى اللواء الركن حمد نامس الجبوري امس الاربعاء العثور على كدس يحتوي على قنابر هاون وصواريخ كاتيوشا وصمامات تفجير في ناحية القيارة جنوبي المحافظة.
وقال اللواء الركن الجبوري، إن “شرطة القيارة عثرت على كدس يحتوي على 31 قنبرة هاون 120 ملم عدد، وقنبرة هاون 60 ملم، وأربع صاروخ كاتيوشا، و20 صمام تفجير في احدى مضافات تنظيم داعش في مركز ناحية القيارة جنوب نينوى”.
وأضاف الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، أن “العملية نفذت على خلفية معلومات استخبارية قادت إلى العثور على المتفجرات”.

البصرة – عملية عسكرية
كشف مصدر امني في قيادة عمليات محافظة البصرة امس الاربعاء عن عملية عسكرية مرتقبة في المحافظة خلال الايام القليلة المقبلة .
وأفاد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوات إستطلاعية من الجيش والقوات الخاصة وصلت الى البصرة لتحديد أماكن إيواء القطعات التي ستشارك في عملية فرض الأمن في المحافظة خلال الايام القليلة المقبلة” ، يشار الى ان محافظة البصرة تشهد إرتفاعاً ملحوظاً في النزاعات العشائرية لاسيما في المناطق الشمالية منها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة