دمشق تعلن تصديها لضربة جوية إسرائيلية قرب العاصمة

الصباح الجديد – وكالات:
تصدت وسائط الدفاع الجوية السورية امس الاربعاء لضربات جوية شنتها اسرائيل على مواقع عسكرية للجيش السوري بريف دمشق، وفق ما اعلنت قيادة الجيش في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (سانا).
وذكر بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة «أقدم طيران العدو الاسرائيلي امس الاربعاء على إطلاق صواريخ عدة من داخل الاراضي اللبنانية على أحد مواقعنا العسكرية بريف دمشق، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي».
ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت اسرائيل مرارا أهدافاً عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله في سوريا.
وأفادت مراسلة وكالة فرانس برس في دمشق بسماع دوي انفجارات ضخمة عند الفجر امس الاربعاء.
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان «ان بعض الصواريخ الاسرائيلية أصابت أهدافا عسكرية قرب دمشق».
وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان «نظام الدفاع الجوي السوري تصدى لبعض الصواريخ لكن أخرى اصابت مستودعات للذخيرة بالقرب من جمرايا».
وتبعد جمرايا نحو 10 كم شمال العاصمة دمشق وتضم مركزاً للبحوث العلمية يرتبط بوزارة الدفاع ومستودعات أسلحة لقوات النظام وحلفائه.
وكان قصف اسرائيلي استهدف موقعا عسكريا في منطقة جمرايا في كانون الاول الماضي، ومواقع عسكرية قرب منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي الغربي، بينها مستودع أسلحة.
كما استهدفت مرات عدة مواقع قريبة من مطار دمشق الدولي. ونادرا ما تتحدث اسرائيل عن هذه العمليات، لكنها كررت مرارا انها لن تسمح بأن تكون لحزب الله أسلحة في سوريا من شأنها أن تهدد أمن اسرائيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة