الأخبار العاجلة

«الكابادي» يسمي لجانه ويعلن مشاركته في بطولات عدة

يختتم مؤتمره السنوي في واسط
بغداد ـ فلاح خابط

اختتم على قاعة نادي داموك الرياضي في واسط المؤتمر السنوي لاتحاد الكابادي العراقي لعرض التقرير الإداري والمالي للعام الماضي ومناقشة الاقتراحات المطروحة من قبل أعضاء الهيئة العامة وعرض آخر تطورات ومستجدات اللعبة وتشكيل لجان فنية فضلا عن مناقشة المنهاج السنوي لعام 2018 (المحلي والخارجي).
المؤتمرون استعرضوا ماتم إنجازه خلال الفترة الماضية إضافة إلى مناقشة مستقبل لعبة الكابادي في العراق ولتحقيق أفضل النتائج في المشاركات الخارجية والتي كانت مشاركة منتخبنا فيها فاعلة ومؤثرة فضلا عن سبل انتشار اللعبة وتوسيعها بما يوازي الهدف السامي الذي يسعى إليه.
ناقش المؤتمر التقرير الإداري والمالي وتم تأكيد العمل الجاد والتواصل طيلة العام وبمعدل أسبوعي مع الدوائر المختصة وتسهيل كافة المهمات الداخلية والخارجية وفق كتب رسمية والتواصل مع الاتحادين الدولي والاسيوي للاطلاع على التطورات والقرارات الخاصة باللعبة والبطولات الدولية المقامة من قبلها وحضور الاجتماع الدولي في ماليزيا وفتح قنوات للتواصل المثمر مع الدول العربية من أجل السعي الحثيث لتشكيل اتحاد عربي للعبة فضلا عن دراسة الدعوات الرسمية وتنظيم عدة بطولات محلية من أجل تطوير اللعبة في العراق ب مشاركة أندية من مختلف المحافظات وتنظيم المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية للرجال والنساء وإقامة الدورات التدريبية والتحكيمية وزيارة وفدي الاتحادين الدولي والاسيوي للعراق .
المؤتمر ناقش أيضا تقييم ومناقشة المشاركات الخارجية لمنتخبنا الوطني للكابادي والتي كان أبرزها مشاركة نادي نيبور الرياضي التخصصي ب الكابادي في محافظة الديوانية ومشاركة نادي مصافي الجنوب من محافظة البصرة في بطولة فجر الدولية التي أقيمت في إيران ومشاركة منتخبنا الوطني للرجال والنساء في بطولة اسيا التي أقيمت في مدينة كاركان الإيرانية.
وتم مناقشة مشاركة منتخبنا الوطني للرجال في بطولة (سوتي كينيا ) الدولية التي أقيمت في كينيا وأحرز فيها العراق المركز الأول.
(تم مناقشة المنهاج السنوي للجنة الكابادي العراقية لموسم 2018 وبدأ المنهاج بإقامة المؤتمر السنوي وتنظيم بطولة أندية العراق للرجال تحت وزن 85 كغم للفترة من الثامن من شباط في محافظة الديوانية، وستحتضن البصرة بطولة البراعم والأشبال فيما ستشهد محافظة واسط بطولة الناشئين وبطولة الشباب في شهر آب المقبل .. أما المشاركات الخارجية لعام 201، تبدأ من المشاركة في بطولة فجر الدولية في إيران للفترة من 21 إلى 24 شباط الجاري .
فيما سيكون شهر آذار للفترة من 14 آلى 18 آذار المشاركة في بطولة اسيا( نساء) في ماليزيا .. وأيضا حضور اجتماع الاتحاد الاسيوي في الهند في الخامس والعشرين من شهر آذار المقبل.
والمشاركة في بطولة امريكا للرجال في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس من اذار المقبل وفي الشهر ذاته المشاركة في بطولة أندية العالم رجال في ماليزيا، والمشاركة في دورة الألعاب الطلابية في كندا في شهر حزيران المقبل .وأيضا المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في جاكارتا في شهر تموز المقبل، والمشاركة في بطولة العالم في الهند في شهر تشرين الأول المقبل.
(أعضاء الهيئة العامة ناقشوا تنظيم بطولة دولية في العراق بمشاركة أربعة منتخبات دولية وفريقين من العراق ليصبح العدد 6 فرق والدول المشاركة هي «اليابان _كندا _كينيا _ايران»
كما تم الاتفاق بين أعضاء الاتحاد والهيئة العامة على تشكيل لجنة لاختيار اللاعبين بإشراف المدرب الهندي واحد الخبراء الإيرانيين.
وأعضاء الهيئة العامة صوتوا بالإجماع على حل الاتحادات الفرعية وتشكيل اتحادات فرعية جديدة في أغلب محافظات العراق، حيث تم تشكيل اتحاد فرعي في بغداد برئاسة ( احمد خلدون ) وفي واسط تم تشكيل اتحاد فرعي برئاسة )ميثم مهدي) وتم تشكيل فرع في البصرة برئاسة (فيصل محمد (، وأيضا تم تشكيل اتحاد فرعي في الديوانية برئاسة (اسيل ناصر ).. وفي كركوك برئاسة (محمد سعيد ) وفي محافظة ميسان برئاسة ( فارس ستار ).. وستسمى في بقية المحافظات في وقت لاحق اتحادات فرعية حيث تم التفاوض مع الكابتن حميد رشيد لتشكيل اتحاد فرعي في محافظة السليمانية.

* المنسق الإعلامي للعبة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة