الأخبار العاجلة

مصر تنفي تقارير حظر الشحنات من القاهرة لأميركا

الصباح الجديد ـ وكالات:
قالت وزارة الطيران المدني المصرية امس الاول الاثنين إن التقارير عن حظر جديد لجميع الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة من مطار القاهرة «قديمة وغير دقيقة» مضيفة أن الحظر قائم منذ 2015.
وأبلغت خمسة مصادر في مطار القاهرة وشركة مصر للطيران رويترز في وقت سابق أن السلطات الأميركية حظرت نقل جميع الشحنات من المطار الدولي إلى الولايات المتحدة.
وقالت الوزارة في بيان «هناك تعاون إيجابي مع السلطات الأميركية وفى تطور مستمر بالإضافة إلى أن مصر الآن بصدد الاشتراك في برنامج المعلومات المقدمة عن الشحنات تمهيدا لرفع الحظر نهائيا».
وذكرت المصادر لرويترز أن السلطات الأميركية علقت نقل الشحنات بسبب غياب الثقة في إجراءات الأمن بمطار القاهرة.
وقالت إدارة أمن النقل الأميركية امس الاول الاثنين إنها ستطالب ست شركات طيران في الشرق الأوسط بالمشاركة في برنامج لتعزيز فحص الشحنات وذلك في إطار الجهود الرامية لزيادة أمن الطيران العالمي.
وذكرت الإدارة في بيان أن التعديل العاجل يشمل ناقلات جوية في خمس دول تطلق رحلات من سبعة مطارات وتركز على «آخر النقاط بمواقع المغادرة حيث يكون التهديد أكبر».
على صعيد مصر ايضاً، أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا اتهمت فيه رئيس أركان الجيش السابق سامي عنان بأنه أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية من دون موافقة القوات المسلحة.
ونقلت «بوابة الشروق» عن البيان أن «المذكور ارتكب وقائع تزوير تشير إلى إنهائه الخدمة العسكرية وإدراجه في كشوف الناخبين دون وجه حكم»، مضيفا أن عنان عمل على «الوقيعة» بين القوات المسلحة والشعب.
وأفاد المصدر بأن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة