الأخبار العاجلة

السفير الصيني يؤكد مواصلة بلاده دعم الرياضية العراقية

على هامش استقباله لوفد اللجنة الأولمبية

بغداد ـ إعلام الاولمبية:
ابدى السفير الصيني في العراق ني جيان امتنانه وتقديره الكبيرين للمشاركات العراقية المستمرة في الدورات والبطولات التي تستضيفها الصين في مختلف الفعاليات الرياضية، جاء ذلك خلال استقباله وفدا من اللجنة الاولمبية ضم الدكتور عادل فاضل الامين العام للجنة الاولمبية والدكتور تيرس عوديشو المستشار الفني لرئيس اللجنة الاولمبية العراقية.
السفير الصيني رحب في بداية اللقاء بوفد اللجنة الاولمبية في زيارته لمقر السفارة الصينية في العاصمة بغداد مشيدا في الوقت ذاته بالمشاركات المتميزة للرياضة العراقية في الاستحقاقات الخارجية التي دائما ما تقام في المدن الصينية مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين الصين والعراق في مجالات السياسة والاقتصاد مرورا بالثقافة والرياضة.
وشدد جيان على اهمية تطوير العلاقات الرياضية بين العراق والصين متأملا ان يشهد العام المقبل تعاونا اكبر في المجال الرياضي وذلك من خلال تضمين الاتفاقيات الرسمية التي توقع بين الوزارات العراقية ونظيراتها في الصين فقرات تشمل الجانب الرياضي بين البلدين مؤكدا على دعم بلاده المتواصل في دعم رياضة كرة الطاولة وسيشهد العام المقبل دعما لرياضة السباحة مبديا في الوقت ذاته استعداد بلده لدعم أي نوع من انواع الرياضات الاخرى من خلال الاتفاقيات التي من الممكن ان تعقد في الفترة المقبلة.
وقد استفسر السفير الصيني عن الوفد العراقي الذي سيشارك في دورة الالعاب الاولمبية الشبابية بنسختها الثانية والتي ستستضيف فعالياتها مدينة نانجينغ الصينية خلال المدة من السادس عشر ولغاية الثامن والعشرين من شهر اب الحالي وعدد الفعاليات التي سيشارك فيها العراق والرياضيين والرياضيات الذين سيمثلون العراق في المنافسات الاولمبية.
من جانبه قدم الامين العام للجنة الاولمبية الدكتور عادل فاضل الشكر والتقدير الكبيرين لسعادة السفير الصيني ونائبه بأسم السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية مشيدا بتعاون جمهورية الصين في المجال الرياضي مؤكدا على دعم الدولة العراقية بجميع مفاصلها للنشاط الرياضي.
واضاف فاضل ان اللجنة الاولمبية العراقية ستقوم بتحرك سريع على الوزارات العراقية من اجل ان يكون هنالك تضمين للجانب الرياضي في الاتفاقيات التي ستوقع مستقبلا بين الوزارات العراقية ونظيراتها الصينية مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد تعاونا رياضيا اكبر بين العراق والصين في كافة الفعاليات الرياضية .
وفي نهاية الزيارة قدم الامين العام للجنة الاولمبية هدية تذكارية بأسم اللجنة الاولمبية الى السفير الصيني تأكيدا لعرفان الاولمبية العراقية بالجهد الكبير الذي يبذله السيد السفير مع اركان السفارة في الارتقاء بالعلاقات الرياضية العراقية الصينية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة