الأخبار العاجلة

مساعٍ لافتتاح خط ملاحي جديد مع الإمارات

الصباح الجديد ـ وكالات:
أعلنت إدارة فرع الشركة العامة للنقل البحري في البصرة أن الشركة بصدد افتتاح خط ملاحي جديد للنقل البحري بين موانئ العراق والإمارات في ضوء عقد بصيغة التشغيل المشترك مع شركة الجسر العربي ذات رأس المال المصري الأردني العراقي المشترك.
وقال مدير فرع الشركة العامة للنقل البحري في البصرة مهدي علي عسكر في حديث صحفي، إن «الشركة بصدد افتتاح خط ملاحي جديد لنقل البضائع والمسافرين بين الموانئ التجارية العراقية والإماراتية في ضوء عقد بصيغة التشغيل المشترك مع شركة الجسر العربي، وهي شركة ذات رأس مال عراقي أردني مصري مشترك».
وأضاف، أن «شركة الجسر العربي سوف تتولى بموجب العقد تشغيل الخط الجديد باستخدام اسطولها من البواخر وبالتعاون مع شركة (APL) العالمية للشحن البحري».
ولفت عسكر الى، أن «الشركات الثلاث سوف تشترك جميعها في تنفيذ المشروع على أن تكون الشركة العامة للنقل البحري هي الوكيل الحصري»، مضيفاً أن «الخط الجديد سوف يسهم في تنشيط عمليات إستيراد البضائع عبر الموانئ العراقية، وسيكون التركيز بداية على نقل البضائع بمختلف أنواعها، ومن ثم سيكون الإهتمام بنقل المسافرين بحراً بين العراق والإمارات».
وكانت الحكومة المحلية خلال العام الماضي عن إعادة إفتتاح خط ملاحي لنقل المسافرين بين البصرة ومحافظة خوزستان الإيرانية عبر شط العرب، وذكرت حينها انها تسعى لتدشين خط بحري بين البصرة ومحافظة الأحمدي الكويتية، كما انها بصدد افتتاح خط آخر بين البصرة وجزيرة كيش السياحية الإيرانية، كما انها على وشك تنفيذ مشروع لتفعيل النقل النهري داخلياً باستخدام الزوارق من أجل التخفيف من ظاهرة الإختناقات المرورية التي تواجهها شبكات الطرق في المدينة، ويقضي مشروع (التاكسي النهري) بتجهيز وتشغيل زوارق مصممة لنقل الركاب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة