لتسهيل وصول الإعانات النقدية لليتامى عن طريق (الصدقة الالكترونية)

تعاونٌ بين (زين كاش) ومؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
بغداد ـ الصباح الجديد:
حرصاً منها على توفير أفضل الخدمات الإلكترونية لمشتركيها بسرعة وسهولة وأمان، أعلنت (زين كاش) إحدى أبرز بوابات الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول والإنترنت في العراق عن عقدها اتفاقية تعاون مع مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية وهي مؤسسة إنسانية مستقلة ذات نفع عام تُعنى بشؤون اليتامى ودعم العائلات النازحة .
وتتمثل هذه الاتفاقية بفتح بوابة التبرع لمؤسسة العين عن طريق (زين كاش) بمبالغ نقدية، وتندرج هذه الخطوة في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تلتزم بها منصة «زين كاش» في سبيل تسهيل تحويل الأموال إلى الفئات الاجتماعية التي تحتضنها المؤسسة بما يضمن لهم حياة كريمة.
وتشير (زين كاش) الى ان هذه الاتفاقية «تهدف الى توفير وسائل وحلول لمساعدة ودعم شريحة مهمة من المجتمع وهي الايتام والعائلات النازحة وكذلك لتسهيل عملية التبرع للراغبين الى الجمعية الخيرية وبأسهل طريقة ممكنة عبر أجهزتهم النقالة، مبينا بان المساعدة النقدية من خلال منصة (زين كاش) التي تعد محفظة إلكترونية مرتبطة برقم شريحة الهاتف النقال لمستعملي المحفظة، هي الحل الأمثل نظرا لاستعمال الهواتف المحمولة بصورة كبيرة.
في السياق ذاته ذكرت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية إن «عقدَ مثل هكذا اتفاقٍ للتعاون مع (زين كاش) يتيح للمواطنين وسيلة حديثة وبوابة سريعة للتبرع للمؤسسة بمبالغ نقدية دعماً لليتامى وعائلات النازحين. وهي بادرة مباركة تأتي ضمن المشاريع الخيرية للمؤسسة في مجال الصدقات الالكترونية التي تحظى بمباركة ومأذونية المرجعية العليا التي تجددت في 5 من صفر عام (1439).
وتضيف المؤسسة بان « هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل آلية تحويل تلك المبالغ إلى الفئات الاجتماعية التي تحتضنها المؤسسة من دون أي استقطاع من المتصدق وبشكلٍ يضمن وصولها الى هذه الشريحة المهمة من أبناء مجتمعنا الكريم بشكل سلس، ويسهم في بناء حياة كريمة لهم، كما يوفر هذا المشروع طريقة حديثة للمتبرعين من خلال وسائل سريعة للتبرع بالمبالغ عبر أجهزتهم النقالة.»
كما أعلنت إن هذه الخطوة تأتي في سياق السعي المتواصل لمؤسسة العين في مواكبة التطور المعلوماتي، وتوظيف وسائل الاتصال الالكترونية في مجالات نشاطاتها الإنسانية والاجتماعية كافة.
ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في دعم فئة كبيرة من المجتمع عن طريق توفير مصادر التمويل المتمثلة بالمتبرعين بطرق سهلة وحديثة عن طريق تطبيق (زين كاش) الذي ينشط به شتى الفئات العمرية القادرة على مساعدة المحتاجين المتمثلين بالأيتام والعائلات النازحة وعائلات الشهداء بسلاسة وسرعة وانسيابية عالية مما يصب في صالح المنتفعين منها.
حيث يمكن لمن يودّ التبرع بإنشاء محفظة في تطبيق (زين كاش) ليتم تحويل المال المودع فيها الى محفظة المؤسسة والتي بدورها ستوظفها في مساعدة اليتامى المسجلين لديها والبالغ عددهم (50.723) يتيما في عموم العراق ويتم ذلك بفتح تطبيق (زين كاش) – اختيار منظمات خيرية – اختيار مؤسسة العين- تحديد المبلغ المراد التبرع به والاسم ثم الارسال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة