الأخبار العاجلة

إسماعيل محمد: الاهتمام بالفئات العمرية عامل رئيس في التطور

بغداد ـ فلاح الناصر:
اكد نجم منتخبنا الوطني بكرة القدم السابق اسماعيل محمد ان تجربة المراكز الوطنية للموهبة الرياضية تعد الارض الخصبة لانتاج الكفاءات الواعدة التي يمكن لها التفوق مستقبلاً وتحقيق افضل النتائج والانتصارات للرياضة العراقية.
واشار الى ان وزارة الشباب والرياضة استطاعت تأسيس قاعدة كبيرة للالعاب باعتمادها المراكز الوطنية في انتاج ورعاية المواهب وصقل الامكانات الفنية تحت اشراف لجان وخبراء بالالعاب الرياضية وتسمية افضل المدربين للعمل الذي يتواصل بشكل كبير ومنسجم ويؤدي اللاعبين التدريبات في قاعات المدينة الشبابية ويقيمون المعسكرات التدريبية المحلية او الخارجية بانتظام مما اسهم في الارتقاء بامكانات الموهوبين.
واوضح انه يعمل حالياً ضمن اللجنة الفنية في المركز الوطني للموهبة الرياضية بكرة القدم وتضم مدير المركز بسام رؤوف والدكتور علاء عبد القادر وماجد عباس، اذ تؤدي اللجنة عملاً منظما تشرف فيها على الملاكات التدريبية العاملة وتحرص على المتابعة وتقييم العمل وتشخيص الحالات الايجابية او السلبية لغرض تطوير العمل التدريبي والارتقاء به نحو الاحتراف الحقيقي والمبكر للاعبين الموهوبين.
وعن المواهب التي قدمها المركز، اوضح ان العديد من اللاعبين نالوا الاضواء بفضل ما قدموه من مستويات في المهرجانات المحلية او المشاركات الخارجية مما يؤكد ان مسيرة التدريب تسير بالشكل الصحيح وهذا يشكل عامل رئيسي للملاكات التدريبية في تعزيز العمل.
وقال ان متابعة الموهوبين نقطة ضرورة من قبل المدربين الباحثين عن اللاعبين الواعدين الذين يشكلون الاساس المتين للكرة العراقية مستقبلاً، فغياب دوري الفئات العمرية واندثار اعداد كبيرة من اللاعبين بسبب عدم اقامة المنافسات بين فرق الصغار هذه النقاط اسهمت في غياب الكشافين الذين كانوا يتابعون منافسات الدوريات الخاصة بالفئات العمرية ويختارون الابرز لفرق الكبار او المنتخبات الوطنية.
وعن رحلته مع التدريب قال : امضيت 11 سنة بدأت في الاندية الشمالية ومساعدا للكابتن عبد الاله عبد الحميد مع فريق نادي الشرطة في الموسم 2000/2001 ، ثم رحلتي مع نادي السليمانية لموسمين في الدوري العراقي الممتاز، وايضاً تجربتي في مدرسة الراحل شيخ المدربين عمو بابا لمدة ثلاث سنوات.
وحصلت على شهادات تدريبية C القارية في العام 2001 في بغداد، اضافة الى فئة B التي اقيمت في محافظة النجف العام الماضي، وعلى الصعيد العلمي تم قبولي في كلية التربية الرياضية الا انني لظروف خاصة لم اكمل المسيرة العلمية والاكاديمية وقتذاك.
اما عن المدرب الذي تاثر به فاوضح قائلاً: المدرب الذي تاثرت به هو الراحل سعد حمزة في نادي الشباب ايام بداياتي في عالم الكرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة