الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل مواطن بسلاح كاتم للصوت شرقي بغداد * قوة أمنية تقتل اثنين من الإرهابيين شرقي ديالى
حمله أمنية موسعة لفرض الأمن في كربلاء * اعتقال مطلوب بحوزته 3 قنابل يدوية وسط ذي قار

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن رجلا قتل وأصيبت زوجته وأبنائه في هجوم بسلاح كاتم داخل منزلهم شرقي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهوليـن اقتحموا، ظهـر يوم امس ، منـزلا في مدينة الصدر شرقي بغداد، وفتحـوا نيـران سـلاح كاتم باتجاه أصحاب المنزل، ما أسفر عن مقتل الأب وإصابة زوجته وأبنائه الاثنين” ، مضيفا أن “المسلحين لاذوا بالفرار في وصلـت قوة أمنيـة الى محـل الحادث فور تلقيهـا بلاغـا به”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الثلاثاء، مقتل اثنين من مسلحي تنظيم “داعش” في عمليتين منفصلتين شرقي محافظة ديالى.
وقـال الفريــق الركـن العـــزاوي إن “قـوات امنيـة مشتركة تمكنـت من قتل اثنيـن من مسلحـي تنظيم داعش في عمليتين منفصلتين شـرق ديـالى” ، مضيفـا ان “العمليتيــن جرتـا علـى وفـق معلومـات استخباريـة دقيقـة”.

كركوك – ضربة جوية
اوردت قيادة عمليات محافظة كركوك امس الثلاثاء مقتل والي كركوك وأربعة من مساعدية بتنظيم “داعش” بضربة جوية جنوبي كركوك.
وقال قائد عمليات كركوك اللواء علي فاضل عمران إن “ضربة جوية استندت لمعلومات استخبارية دقيقة استهدفت موقعا لتنظيم داعش مساء الاثنين مما ادى الى مقتل والي كركوك الملقب أبو ادم في منطقة وادي الشاي قرب قرية تل عيدة،(45 كم جنوبي كركوك)” ، مضيفا أن “الضربة أدت أيضا الى مقتل اربعة من مساعدي الوالي”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الثلاثاء انطلاق حمله أمنية موسعة لفرض الأمن والاستقرار وتنفيذ أوامر القبض والتحري ونفذت أكثر من 17 أمر قبض على وفق مواد قانونية مختلفة.
واوضح المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان المتهمين القي القبض عليهم على وفق تهم القتل والنصب والاحتيال فض عن مواد قانونية مختلفة .

الديوانية – عملية دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان مفارز قسم مكافحة الاجرام تمكنت بعملية دهم من القاء القبض على شخصين متهمين بالسطو المسلح بعد جمع المعلومات عنهم من قبل المصادر السرية الخاصة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز ودوريات مراكز الحمزة وعفك والدغارة والجمهوري نفذت ممارسة امنية تضمنت نصب السيطرات المتحركة والثابتة وتفتيش الاماكن المشبوهة تمكنت خلالها من القبض على عدة متهمين بقضايا مختلفة.

ذي قار – ضبط قنابل يدوية
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء عن القاء القبض على متهم بحوزته 3 قنابل يدوية في المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه نه من خلال العمل الميداني المستمر لمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية لتنفيذ أوامر ‏القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن، تمكنت سيطرة الفجر من القبض على متهم وبحوزته ثلاث قنابل يدوية”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء بأن مفرزة من جهاز الأمن الوطني ألقت القبض في قضاء الفاو على متهمين ضبطت بحوزتهما كمية من مادة (الكرستال) المخدرة وقنبلة يدوية.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ، إن “جهاز الأمن الوطني تلقى معلومات عن أشخاص يعتزمون نقل مخدرات من قضاء الفاو الى مركز المحافظة، وتم نصب كمين لهم من قبل مفرزة أمنية في سيطرة تقع ضمن القضاء”، مبيناً أن “المفرزة ألقت القبض على متهمين اثنين كانا يستقلان سيارة، وضبطت بحوزتهما نحو 200 غم من مادة (الكرستال) المخدرة، فضلاً عن قنبلة يدوية هجومية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة